العقبة

العقبة: ورشة توعوية حول الاختراق الالكتروني لصفحات المدارس

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط-دينا محادين

نظمت مديرية تنمية المجتمع المحلي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة أمس الاربعاء ورشة توعوية حول "الاختراق الالكتروني لصفحات المدارس"، وذلك بالتعاون مع مديرية الأمن العام ومديرية التربية والتعليم في محافظة العقبة وبمشاركة عدد من مديري ومسؤولي الصفحات الالكترونية في القطاع التربوي.

وأكد مدير تنمية المجتمع المحلي في السلطة وسيم الجرابعة أن هذه الورشة التوعوية تأتي ضمن إطار الخطة الاستراتيجية لمفوضية الشباب وريادة الأعمال في السلطة بهدف رفع الوعي الثقافي والاجتماعي بمواد قانون الجرائم الالكترونية في مدينة العقبة للحد من الجرائم الالكترونية وتأثيرها على أفراد المجتمع المحلي.

وأضاف الجرابعة أن موضوع الاختراق الالكتروني وخاصة لصفحات المدارس بات يؤثر بشكل مباشر على طلاب المدارس وذويهم ومن يتابع الصفحات المدرسية، إضافة إلى الأضرار المعنوية والمادية لمالكي تلك الصفحات.

من جهته أوضح الملازم المهندس عبد الرحمن النعيمات من "قسم الجرائم الالكترونية" في مديرية الأمن العام أن مثل هذا الاختراق يحدث عادة عن طريق القائمين على إدارة الصفحات (Admins) أو المشرفين، والذين يعدون البوابة للمخترقين بسبب ضعف تأمينهم للصفحات، مبينا أهم الإرشادات الواجب اتباعها لحماية وتوثيق الصفحات والحسابات الشخصية.

وقدم النعيمات شرحًا تفصيليًا حول تطبيق المصادقة الثنائية وأهميته وطبيعة عمله في تحصين الحسابات الالكترونية وطرق حماية الصفحات، حيث يجب أن يكون عدد الحسابات المسؤولة عن الصفحة الواحدة أكثر من حساب شخصي واحد، وذلك لاستخدام الحساب الآخر لاستعادة إدارة الصفحة في حال تعرض أي حساب شخصي مسؤول للسرقة أو التعطيل أو الحذف. وشدد نعيمات على ضرورة الإسراع بتقديم شكوى لدى وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في حال تعرضت صفحاتهم على موقع الفيس بوك للسرقة والاختراق لتتمكن من تقديم المساعدة اللازمة لهم.

يذكر أن وحدة الجرائم الإلكترونية تعاملت مؤخرا مع عدد من حالات سرقة الصفحات، واختراقها على موقع الفيس بوك، أو الإنستغرام مما يسبب لمالكي تلك الصفحات الأضرار المادية والمعنوية الكبيرة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )