خليل النظامي يكتب:أسواق في ذمة الله ،،، الأضاحي بالأردن.. إقبال محدود مرجعه الغلاء وحرب غزة الدكتور حسن العوامره مبروك التخرج خمسة شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مختلف مناطق قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة الملك يغادر إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية استكمال الاستعدادات لاستقبال زوار تلفريك عجلون خلال عطلة العيد وفيات الجمعة 14-06-2024 أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين سر الشيخوخة الصحية اكتشفت أنه أصلع.. تفاصيل أغرب قضية طلاق بمصر استخدامات مدهشة لبيكربونات الصوديوم لن تخطر على بالك الارصاد : ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة ومستمرة يوم وقفة عرفة بتوجيهات ملكية.. القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء عائلة أردنية من السعودية وزيرة النقل تبحث مطالب مشغلي الحافلات والتحديات التي تواجه القطاع اثر فوضى الهيمنة الغربية الليبرالية على استقلال القرار وسيادة الدول إخماد حرائق في البلقاء وجرش وعجلون وعمّان بحث سبل التعاون في اعمار غزة بين قطر الخيرية ولجان اعمار فلسطين
اقتصاد

“استطلاع نهائي” الأسبوع المقبل لتحديد ساعات إغلاق “قطاعات تجارية” بالعاصمة

{clean_title}
الأنباط -

أكد رئيس غرفتي تجارة الأردن وعمّان، خليل الحاج توفيق، أن الاستطلاع النهائي لتحديد ساعات إغلاق المحال في "قطاعات تجارية”بالعاصمة سيُجرى الأسبوع المقبل.

وأوضح  مساء الأربعاء، أن الاستطلاع سيُجرى إلكترونيا ليصوت التجار على تحديد موعد إغلاق قطاعاتهم عند الساعة الـ8 أو الـ9 أو الـ10 مساءً، وفي أيام الجمع، إضافة إلى مواعيد إغلاق المحال التابعة لقطاعاتهم داخل "المولات”.

وحول المبررات، أشار الحاج توفيق إلى "توافق كبير لدى غالبية القطاعات التجارية على تحديد ساعات إغلاق محالهم. حيث تجاوزت نسبة رضى تجار عمّان أكثر من 90%”.

وأكد أن الاستطلاع سيشمل غالبية القطاعات، لكنه استثنى القطاعات الصحية والسياحية والخدمية، مثل؛ الصيدليات والمطاعم والكافيهات والسوبر ماركت ومحال بيع مستلزمات التدخين ودور السينما.

ولفت إلى أن القطاعات التي ستغلق محالها في موعد محدد، تفتح المجال لإنعاش قطاعات أخرى، سواء من خلال توجه المواطنين إليها أو أصحاب المحال التجارية الذين أغلقوا مبكرا.

ونوه بأن الاستطلاع لن يشمل تحديد ساعات فتح المحال التجارية "لترك المجال لفتحها في الأوقات التي تناسب كل قطاع”.

وبين أنه وفي حال التصويت على تحديد ساعات الإغلاق ستنسب الهيئة العامة لغرفة تجارة عمّان إلى أمانة عمّان الكبرى لتصدر نظاما بهذا الخصوص.

وأعرب الحاج توفيق عن أمله بأن تتجه الغرف التجارية في المحافظات نحو تحديد ساعات إغلاق المحال التجارية.

هلا اخبار - يوسف الشبول