الجغبير يدعو الصناعيين للاستفادة من الجولة الثانية لصندوق دعم الصناعة الإجازة دون راتب! رئيسي حالة جوية أم موجات سيبرانية ! 3317طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم ارتفاع أسعار النفط مع إعلان وفاة الرئيس الإيراني محمد مخبر خليفة الرئيس الإيراني المحتمل 227 يوما من الحرب .. الاحتلال يواصل غاراته على غزة ورفح الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة
اقتصاد

الحاج توفيق يدعو لبناء نهج اقتصادي جديد بين الأردن والسعودية

{clean_title}
الأنباط -
دعا رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، إلى بناء نهج اقتصادي جديد بين الأردن والسعودية، يتوافق مع رؤية البلدين الاقتصادية، ومسارات الاستثمار الجديدة لديهما.

وأكد خلال لقائه السفير الأردني الجديد لدى المملكة العربية السعودية هيثم أبو الفول، أن المرحلة الحالية تتطلب تغيير شكل التعاون الاقتصادي بين البلدين، من مبادلات تجارية لشراكات استراتيجية واستغلال الفرص الاستثمارية المتوفرة لدى الجانبين.

ولفت لأهمية استفادة المملكة من مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب الذي يستضيفه الأردن الشهر المقبل، للترويج للفرص والمشروعات الاستثمارية العديدة، مؤكدا أن المؤتمر فرصة كبيرة علينا استغلالها، ولا سيما في ظل الاهتمام الكبير للمشاركة بفعالياته من قبل الجانب السعودي.

وبين ان تجارة عمان ستعمل بالتنسيق مع السفارة الأردنية لدى المملكة العربية السعودية لدعم وتطوير علاقات البلدين الاقتصادية ومعالجة اية صعوبات تواجه حركة انسياب التجارة بين الجانبين والاستفادة من الفرص المتاحة.

وشدد الحاج توفيق على ضرورة تفعيل مجلس الأعمال الأردني السعودي المشترك حيث سيتم قريبا إعادة تشكيل الجانب الأردني بالمجلس الذي يعول عليه كثيرا بأن يكون اداة للدفع باتجاه تطوير علاقات البلدين التجارية والاستثمارية إلى الامام والبناء على ما تحقق من انجازات.

ودعا الى ضرورة اقامة المعارض التجارية المشتركة بين البلدين الشقيقين وتكثيف الزيارات بين أصحاب الأعمال ومعالجة أية معيقات تحول دون رفع حجم المبادلات التجارية واستكشاف فرص ومجالات التعاون المتوفرة لدى البلدين.

وأكد الحاج توفيق إلى أن غرفتي تجارة الأردن وعمان يعدان لتنظيم زيارة لوفد اقتصادي اردني كبير قبل نهاية العام الحالي للعديد من المدن السعودية، بالتعاون مع اتحاد الغرف السعودية لإطلاع أصحاب الأعمال السعوديين على الفرص الاقتصادية القائمة وبما ينعكس على توسيع قاعدة السلع المتبادلة ولا سيما لجهة الصادرات الأردنية، وبناء شراكات وتبادل الخبرات.

من جهته اشار السفير ابو الفول متانة العلاقات الاخوية التي تربط الاردن بالشقيقة السعودية بفضل القيادتين الحكيمتين، لافتا الى حرصه وسعيه للبناء على ما سبق من جهود تطوير هذه العلاقة لما يصب في مصلحة البلدين.

وأكد ابو الفول على استعداد السفارة للعمل وبالتنسيق مع الغرفة والقطاع التجاري الاردني لزيادة مستوى التعاون لا سيما في المجالات الاستثمارية والسياحية والاقتصادية.

وحضر اللقاء عضو مجلس إدارة الغرفة فلاح الصغير، ومديرها العام هشام الدويك.