المياه تنفي اخبار زائفة متداولة حول وقف ضخ لمياه الديسي السفارة الهندية تحتفل باليوم العالمي لليوغا شركات غذائية محلية تشارك بمعرض "فانسي فود" غدا أجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وغدًا 4294 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم وفيات السبت 22-6-2024 الأمن : الأجهزة الأمنيّة تتعامل مع قضية تحقيقية في منطقة ماركا الجنوبية شكر على تعاز المرحوم خالد الحمود تباين أداء مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي: أرمينيا وقفت إلى جانب القانون الدولي والعدالة والسلام الدولار يحافظ على مكاسبه وسط تباين مواقف البنوك حول الفائدة أسهم أوروبا تتراجع بفعل خسائر البنوك وشركات التكنولوجيا الذهب يتراجع بقوة بعد ارتفاع الدولار وعائدات أذون الخزانة الدين العام لبريطانيا بأعلى مستوياته منذ 1961 النشاط الاقتصادي الأميركي يتحسن.. وضغوط الأسعار تتراجع التداول الموسمي غوتيريش يحذر من مخاطر اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط ارتفاع عدد ضحايا حريق جنوب شرق تركيا إلى 11 شخصا 32 شهيدا بقصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق في رفح وغزة مصرع 4 أشخاص بتحطم مروحية في روسيا
تكنولوجيا

شكاوى تمطر أبل بسبب آيفون 15 برو.. ما القصة؟

{clean_title}
الأنباط -

بعد إطلاق شركة أبل هاتفها الجديد وتوفره في أكثر من 40 متجراً لها حول العالم، انهالت عليها الشكاوى والانتقادات من قبل بعض المستخدمين بسبب تغير لون مادة التيتانيوم المصنوع منها الهاتف عند لمسه.

 

فقد أشارت التقارير إلى أن تغير لون الإطار المعدني ليس بسبب التلف أو الخدوش، بل بسبب رد فعل كيميائي بين المعدن والمواد الكيميائية الموجودة في جلد الإنسان أو العطور أو الشامبو، وفق "الشرق الأوسط".

 

ليست جديدة كما أوضحت أن تغير لون الإطار المعدني لهواتف أبل ليس مشكلة جديدة، حيث سبق أن تعرضت هواتف آيفون سابقة لذلك.

ويشبّه أحد المستخدمين في منشور عبر منصة "إكس" الأمر بتغير لون عجلات السيارة نتيجة الحرارة، لافتاً أن حمل الهاتف الجديد دون غطاء قد يؤدي إلى تغير مؤقت في لونه.

تدارك المشكلة وبالفعل تناولت أبل تفاصيل مثيرة للاهتمام حول iPhone 15 Pro، حيث سلطت الضوء في وثيقة دعم نُشرت مؤخراً على أن هيكل الهاتف المصنوع من مادة التيتانيوم قد يظهر تغيرات مؤقتة باللون عند تعرضه للزيوت الطبيعية من جلد المستخدم.

كذلك تشير شكاوى بعض المستخدمين إلى أن تغير لون الإطار المعدني للهاتف الجديد يحدث بشكل أساسي في منطقة الزوايا والأركان.

ويبدو أن المشكلة أكثر شيوعاً هي في هواتف iPhone 15 Pro باللون الرمادي الفلكي.

هل من حل؟ غير أنه حتى الآن، لم تعلن أبل عن حل نهائي، لكنها أشارت إلى أنها تعمل على ذلك.

وينصح بعض الخبراء مستخدمي الهاتف من اتباع مجموعة إجراءات لتقليل مشكلة تغير لون الإطار المعدني مثل:

- تجنب حمل الهاتف أثناء ممارسة الرياضة أو التعرق.

- تجنب استخدام العطور أو الشامبو على الهاتف.

- تنظيف الهاتف بانتظام باستخدام قطعة قماش ناعمة وجافة.

يذكر أنه في حفل الإطلاق يوم 12 سبتمبر الحالي، كان الرئيس التنفيذي لأبل تيم كوك قد أشاد بهيكل الجهاز المصنوع من التيتانيوم، مروجاً لفوائده المزدوجة كتقليل الوزن وتعزيز المتانة، لكنه حذر من اختلافات الألوان المحتملة.