العقبة.. الاعلان عن ستة قوائم لخوض الانتخابات النيابية 7 منها خطيرة ومميتة.. 38 نوع من األفاعي تنتشر بـ الأردن محافظة "عجلون".. عجز مالي وتأخير صرف العوائد النفطية "الأنباط" تتابع فتح ملف البلديات.. عمل الأطفال بالعطلة الصيفية.. مخاطر جسيمة وانتهاك للحقوق “الأراضي والمساحة”: انخفاض حجم التداول العقاري في حزيران 41% مقارنة بأيار د. بشير الدعجه يكتب:ساهم في جعل طرقنا أكثر أمانًا : تعاون مع إدارة السير عبر واتس أب بيان رقم 1 لمركز مؤشر الأداء للمراقبة على الانتخابات النيابية 2024 الصفدي يبدأ زيارة عمل إلى بروكسل يوم غد الأشغال تنهي العمل بمشروع صيانة شارع مادبا بأقل من رُبع المدة المقررة للمشروع. الملك: أشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب محاولة اغتيال ترامب الاجتماع الخامس عشر لمجلس الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي مبروك لراشد راكان أحمد الرواد التخرج البنك الأردني الكويتي يطلق محفظة eli مع ماستركارد و فوو ملك المغرب يعرب عن تضامنه وتعاطفه مع ترمب بلدية السلط الكبرى تنفذ حملة نظافة شامله في مناطق التنزه مجلس التعاون لدول الخليج يدين قصف الاحتلال منطقة المواصي بخان يونس 15 شهيدا في قصف الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات ايام "شومان" الثقافية تنطلق الاربعاء في معان "المستقلة للانتخاب" ترصد 618 مخالفة دعائية انتخابية سلطة العقبه والمؤسسة العامة للغذاء والدواء يبحثان سبل التعاون حول تقديم أفضل معايير سلامة وأمن الغذاء المدينه
فن

جاسم البوعينين يؤكد حرص وزارة الثقافة القطرية على المشاركة بمعرض عمان للكتاب

{clean_title}
الأنباط -

عمان- من رياض أبو زايدة
  أكد المشرف العام على جناح دولة قطر ضيف الشرف لمعرض عمان الدولي للكتاب، ومدير معرض الدوحة الدولي للكتاب، جاسم البوعينين حرص وزارة الثقافة في قطر على المشاركة في معرض عمان للكتاب منذ سنوات طويلة، موضحا أن المشاركة هذه العام جاءت متميزة كون قطر ضيف شرف الدورة (22) من المعرض.
وقال في تصريح صحفي اليوم، إن هذا المشاركة تتمثل بعرض الانتاج الفكري القطري، واصدارت وزارة الثقافة، وكل ما هو جديد من إصدارات، إضافة إلى الترويج للمكتبة الالكترونية الخاصة بجميع إصدارات الوزارة، والتي هي متاحة للجمهور لتصف الكتب عبر شبكة الانترنت، وتحميلها عبر الكمبيوتر او  الهتف الذكي او الأجهزة اللوحية.
وأضاف البوعينين، ان المشاركة تشتمل أيضا على وجود عدد من دور النشر القطرية التي تعرض الانتاج الفكري القطري في المعرض، مع ابراز جماليات دولة قطر من خلال عرض صور لمدينة الدوحة كنوع من الترويج لعاصمة قطر التي كانت محور الاهتمام في معظم الفعاليات التي اقيمت فيها خلال الأعوام الماضية، وبرنامج ثقافي متنوع من ندوات ثقافية، وأمسيات شعرية، وندوات فكرية وادبية.
واشاد بالجمهور الاردني من رواد المعرض، وممن قاموا بزيارة جناح ضيف الشرف، واصفا اياهم ب"الجمهورالمحب للقراءة"، وتجلى واضحا من خلال اهتمامهم بالسؤال عن مؤلفين قطريين، وهذا شيء يسعدنا ويثلج صدورنا، ويدفعنا للمشاركة بشكل دائم في معرض عمان للكتاب..". 
وتحدث البوعينين عن العلاقات الأخوية القوية التي تربط الأردن وقطر في كل المجالات ومنها المجال الثقافي، معربا عن شكره لكل القائمين على معرض عمان الدولي للكتاب على ما كل ما قدموه..