الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟ النجادا يتفقد عدد من الدوائر الحكومية ويؤكد : تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين الخارجية: نتابع بقلق بالغ الانباء المتعلقة بحادثة الطائرة التي تقل الرئيس الايراني لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري صراع الهبوط يشتعل والخطر يهدد سحاب والمغير
اربد

جلسة حوارية لمناقشة قانون المجالس المحلية بمديرية شباب محافظة إربد

{clean_title}
الأنباط -

نظمت مديرية شباب محافظة إربد في بيت شباب إربد اليوم جلسة حوارية مفتوحة لمناقشة قانون المجالس المحلية بحضور رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي و مدير الشباب يحيى المومني، ومشاركة عدد من الشباب والشابات الجامعيين ضمن الفئة العمرية ١٨-٢٤ عام .
وأكد مدير شباب محافظة إربد يحيى المومني إلى أهمية عقد مثل هذه الحواريات التي تعزز الثقافة والقيادة وتصقل شخصية الشباب والعمل ضمن الفريق الواحد وبناء الشراكات مع جهات مختلفة كما وتبرز دور مجالس المحافظات التشريعية والخدمية والتنموية ودور البلدية في تطوير العمل والارتقاء به بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات والبرامج والمشاريع للمجتمعات المحلية على قاعدة من التشاركية والتعاون فيما بينها .
وفي سياق متصل تحدث الكوفحي عن دور المجالس المحلية في المحافظة وكيفية تقديم الخدمات وآليات عملهم كبلدية ، وتطرق في حديثه للمركزية المفرطة وأثرها على تسيير الأعمال وحجم تأثير الجهات الرقابية والمعوقات المترتبة على ذلك بما يتعلق بالمصلحة والمنفعة العامة .
وبين الكوفحي مستوى الصلاحيات في مجالس المحافظات من حيث المخصصات المالية ، والأحزاب وضرورة الانخراط فيها مت قبل فئة الشباب، والتوظيف والبدائل المتاحة عن أسلوب التوظيف التقليدي ،
كما ودار حوارات مع الشباب المشاركين حول المشاريع الاستثمارية والتمكين الاقتصادي والنظر إلى تعظيم الإنجاز الحقيقي ، والحد من البطالة والبناء العشوائي والنظافة العامة ذلك بوضع تعليمات ملزمة يحاسب عليها من يخالفها
وضرورة تنظيم نشاطات تثقيفية وتوعوية متنوعة تقوم على توعية الشباب بما فيها برامج الذكاء الإصطناعي في مجالات الزراعة والمياه والطاقة وغيرها .

وقال إن البلدية تسعى لتقديم افضل الخدمات للمواطنين في مختلف المناطق التي تقع ضمن حدودها لافتا لخطط البلدية ومشاريعها التي تعتزم تنفيذها وفق الأولويات وتوفر الامكانات المادية، مؤكدا أهمية العمل التشاركي والتعاون لتحقيق التنمية المستدامة التي تلبي احتياجاتهم.

وفي نهاية الجلسة تمت الإجابة على تساؤلات الشباب والشابات المتعلقة ببعض البنود والصلاحيات المتعلقة بقانون المجالس المحلية في المحافظة .