اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
الأمن العام: مقتل أحد الأشخاص في محافظة معان، والقاتل يُسلّم نفسه وسلاح الجريمة سند وفهد عبدالله الجبور يتأهلان إلى الماراثون الدولي للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم مليارا دولار.. قيمة التنبؤ على من يفوز بكأس العالم 2026 مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" إلقاء القبض على شخصين قتلا شخصا آخر ودفناه شمال العاصمة هل قدَّمتَ لوطنك كما قدَّم لك... أم أنك اعتدتَ النعمة حتى نسيتَ مصدرها؟ جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026 منتخب النشامى يحافظ على المركز 63 عالميا حين تُحاصر المرأة بين العنف والخوف من المجتمع

شرب الكحول يراكم الدهون حول القلب

شرب الكحول يراكم الدهون حول القلب
الأنباط -

قالت دراسة جديدة إن تناول أكثر من مشروبين كحوليين يومياً يمكن أن يؤدي إلى تراكم رواسب دهنية حول القلب، تسمى دهون التامور.. ومن المعروف أن شرب الكحول يراكم الدهون حول الكبد والكليتين.

 

وترتبط هذه النوعية من الدهون بمشاكل مثل عدم انتظام ضربات القلب، وأمراض الشريان التاجي، وفشل القلب، وفق"هيلث داي".

 

وقال الدكتور ريتشارد كازيبوري الباحث الرئيسي في الدراسة من جامعة ويك فورست: "الكحول يؤثر على كيفية تعامل الجسم مع الدهون".

 

وأوضح: "شرب الكحول خطر معروف للسمنة.. لقد عرفنا سابقاً أنه يؤثر على عملية التمثيل الغذائي، وعلى مستويات الهرمونات في الجسم التي يمكن أن تؤدي إلى توزيع الدهون في مناطق مختلفة من الجسم".

 

وجمع كازيبوي وزملاؤه بيانات عن أكثر من 6700 شخص من دراسة متعددة الأعراق لتصلب الشرايين.. وعرّف المشاركون أنفسهم بأنهم لا يشربون أبداً، أو يشربون سابقاً، أو يشربون قليلاً (أقل من مشروب كحولي واحد يومياً)، أو يشربون باعتدال، أو بكثرة.

 

وخضع المشاركون للتصوير بالأشعة المقطعية، ووجد فريق البحث أن الذين يستهلكون الكحول بكثرة لديهم نسبة كبيرة من الدهون حول القلب وأيضاً حول الكبد والكليتين، مقارنة بمن لم يشربوا الكحول مطلقاً.

 

وقال كازيبوي: "الدهون حول الكبد يمكن تقليلها إذا توقفت عن الشرب، لكن من غير المعروف ما إذا كان الأمر نفسه ينطبق على الدهون حول القلب".

 

وأضاف: "خلاصة القول، شرب الكحول يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ناهيك عن مخاطره الأخرى بشكل عام".

 

 

 


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير