(الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين
منوعات

هل تعاني من بلوك الجسم؟.. 3 حيل لتستعيد خسارة الوزن

{clean_title}
الأنباط -

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة عدم خسارة الوزن فجأة خلال فترة الحمية الغذائية، وهو ما يشكل حالة من الإحباط والاستسلام بسبب عدم رؤية النتائج الملموسة على الجسم، وتتعدد العوامل التي تؤدي إلى ما بات يُعرف "ببلوك" الجسم، ومن أبرز هذه الأسباب:

 
 

- اتباع الشخص لنظام غذائي غير صحي وغير متوازن ولا يناسب معايير جسمه وصحته ووزنه ونسبة الدهون ومعدل الحرق لديه.

 

- فوضى مواعيد الأكل، فعدم تناول الطعام لفترات طويلة يؤدي إلى نقص في سكر الدم ينتج عنه رغبة شديدة في الأكل، يتم التغلب عليها بتناول وجبات خفيفة في أوقات عشوائية. فيظل الجسم مشغولا دائما بهضم أكلات متفرقة، حتى ولو كانت صحية، دون أن يجد فرصة لحرق الدهون.

- نقص المياه والسوائل في الجسم، ما يسبب تثبيط قدرة الكليتين على التخلص من السموم، مما يدفع الكبد إلى دعمهما تاركاً مهمته الأساسية وهي التخلص من الدهون.

- مقاومة جهاز المناعة لخسارة الدهون بعد خسارة معدل كبير من الوزن.

- قلة الحركة وعدم ممارسة أي نشاط بدني خلال النهار.

ويعمل خبراء التغذية على حلّ هذه المشاكل لكسر بلوك الجسم من خلال مجموعة من الأساليب والحيل لدعم محاولات إعادة خسارة الوزن، ومن بينها:

- تحفيز الجسم جيداً لأن فقدان الوزن يستغرق وقتاً ويحتاج إلى التحفيز الدائم من خلال زيادة النشاط البدني ومد الجسم بالطاقة وتحسين الحالة المزاجية والنوم الجيد.

- الإلتزام بممارسة التمارين الرياضية، فذلك ضروري جداً لحرق الدهون ولصحة القلب مع الإلتزام بشرب كمية أكبر من الماء والسوائل خلال النهار. والإرشادات الطبية توصي بما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين المتوسطة، أو 75 دقيقة من التمارين الشديدة أسبوعياً.

- تغيير طريقة الأكل، والالتزام بتناول الأطعمة الصحية بأسلوب مختلف وبكميات يحددها الطبيب المختص، بحسب حاجة الجسم من السعرات الحرارية التي يتناولها لإستعادة قدرته على خسارة الوزن.