ابراهيم حمدان الف مبروك الحفيد الجديد الطفلة فاطمة فرحان أبو سليم في ذمة الله الأرصاد تنشر تقريراً رسمياً يشير الى أن هذا الصيف ملتهب خليل النظامي يكتب:أسواق في ذمة الله ،،، الأضاحي بالأردن.. إقبال محدود مرجعه الغلاء وحرب غزة الدكتور حسن العوامره مبروك التخرج خمسة شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مختلف مناطق قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة الملك يغادر إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية استكمال الاستعدادات لاستقبال زوار تلفريك عجلون خلال عطلة العيد وفيات الجمعة 14-06-2024 أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين سر الشيخوخة الصحية اكتشفت أنه أصلع.. تفاصيل أغرب قضية طلاق بمصر استخدامات مدهشة لبيكربونات الصوديوم لن تخطر على بالك الارصاد : ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة ومستمرة يوم وقفة عرفة بتوجيهات ملكية.. القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء عائلة أردنية من السعودية وزيرة النقل تبحث مطالب مشغلي الحافلات والتحديات التي تواجه القطاع
العقبة

انطلاق ورشة العمل النقاشية بعنوان " ورشة العقبة للأعمال والاستثمار

{clean_title}
الأنباط -
برعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز انطلقت اليوم الخميس فعاليات ورشة العمل النقاشية بعنوان " ورشة العقبة للأعمال والاستثمار " بدعم وتنظيم من شركة تطوير العقبة الذراع الاستثماري والتطويري لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .
قال الفايز في كلمته " إن اجتماعنا اليوم وهو ضمن مجموعة من اللقاءات المستمرة نحو تحفيز البيئة الاستثمارية، وهذا ما سيتمضخ عنه من وجهات نظر عبر اللقاء التشاركي الحواري المفتوح وغير التقليدي، وذلك كي نستمع لبعضنا البعض ولإطلاعكم على آخر المستجدات والاستثمارات التي تحفزكم للاستثمار داخل المنطقة الخاصة "
وأكد الفايز أن منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة قد حققت ،منذ تأسيسها برؤية ملكية سامية، قفزةً نوعية في القطاع السياحي وأيضا في مختلف القطاعات لا سيما في المجالات الصناعية والخدمات اللوجستية والتجارية وتمكيّن الشباب من خلال البرامج التدريبية مع أصحاب الاختصاص وربطهم مع القطاع الخاص وبشكل متكامل .
وذكر الفايز في كلمته؛ أننا لا نريد أن تكون العقبة فقط لخدمة الأردن، وإنما نسعى لأن نكون نقطة وصل وقاعدة لوجستية مع باقي دول العالم كي نستفيد من جهود جلالة الملك خلال زياراته للعديد من الدول والجهات التي تحرص على الاستثمار في الأردن وعقد اتفاقيات التجارة الدولية معها.
مضيفاً، إننا كجهات تشريعية و تنظيمية، قمنا بتقييم التجارب السابقة وبمراجعة العديد من الأمور والدراسات والاستماع لمعظم القطاعات بما فيها الاحتياجات الدولية والاقتصاد الأخضر لتكون العقبة جاهزة للدخول بجيل المنظومة الدولية الجديدة ولتواكب التغيير السريع الذي يشهده العالم في مختلف المجالات .

واستعرض الفايز للعديد من الفرص الاستثمارية كمركز العقبة الدولي للمعارض والاهتمام بصناعة الأفلام العالمية والعربية والمحلية وصناعة التكنولوجيا والابتكار لتكون مركزاً ومقراً للإقامة وتحفيزٍ للأشخاص على القدوم والاستثمار وليس لمجرد الزيارة والسياحة المؤقتة.
من جهته رحب الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي، برجال الأعمال والمستثمرين على الصعيدين المحلي والدولي، وكشف الصفدي عن خطين ملاحيين من العقبة إلى أمريكا، ما عزز تنافسية ميناء العقبة البحري ، وسيكون هناك متحف الطائرات التراثي وإنشاء شواطئ عامة، وإعادة تأهيل معبر الدرة الحدودي، و هناك مصنع للأغراض الصناعية في منطقة القويرة ، وتطوير البنية التحتية فيها.

من جانبه شارك نائب الرئيس مفوض الاقتصاد المهندس حمزة الحاج حسن في نقاشات جلسة الأعمال والاستثمار، حول الفرص الاستثمارية في منطقة العقبة الخاصة، واجتذاب المستثمرين لمنطقة العقبة والتي ستقدم أقصى ما يمكن من تسهيلات فعلية كي نراها على أرض الواقع.
وأوضح الحاج حسن أننا نفتقد لأدوات التسويق الكبير للعقبة على المستوى العالمي والمحلي ، كما تطرق للحديث عن تأهيل الأيدي العاملة والاتجاه نحو التعليم المهني والتقني، والاعتماد على اللامركزية فيما يخص الإستثمار.