دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
منوعات

كلمة سر تنقذ فتاة تبلغ من العمر 11 عاماً من الاختطاف

{clean_title}
الأنباط -

نجت طفلة أمريكية تبلغ من العمر 11 عاماً من الاختطاف على يد شخص غريب، بفضل فطنتها والتزامها بقاعدة علمها إياها والداها.

 

بينما كانت الطفلة تسير بالقرب من حديقة مع صديقتها، في ولاية أريزونا، اقترب منها رجل غريب بسيارته البيضاء، وأخبرها بأن إخوتها تعرضوا لحادث خطير، وأن والداها طلبا منه الحضور لاصطحابها.

إلا أن الشكوك ساورت الطفلة التي تبادر إلى ذهنها قاعدة تعلمتها من والديها أنقذتها من الاختطاف على يد الرجل الغريب، حيث سألت الرجل ما إذا كان يعرف "كلمة السر”، وهي كلمة اتفق الوالدان مع ابنتهما لاستخدامها في حال احتياجهما لشخص آخر ليأتي لاصطحابها.

وتأكدت شكوك الطفلة عندما شعر الرجل بالارتباك الشديد ولم يعرف كلمة السر وابتعد مسرعاً بسيارته.

وقال مارك لامب، عمدة مقاطعة بينال، لصحيفة يو إس إيه توداي، إنه يوجه تحية لوالدي هذه الطفلة لأنهما اتفقا مع أطفالهما على كلمة سر لتفادي أي خطر من الغرباء. وأضاف إنه يأمل أن يشجع هذا الآباء على تعليم أبنائهم كيفية التصرف مع الغرباء وما يجب أن يفعلوه إذا واجهوا هذا الموقف.، وفق صحيفة ميرور البريطانية.