دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
منوعات

هل سمعتم بريجيم النوم؟ إليكم كل ما تريدون معرفته عنه

{clean_title}
الأنباط -

هل سمعتم من قبل بحمية النوم لإنقاص الوزن؟ قد يبدو ذلك غريباً بالنسبة الى الكثير من الأشخاص، إلا أن هذه الحمية والتي تعتمد على النوم لساعات طويلة تزيد عن 8 ساعات تساعد على سدّ الشهية والسيطرة على مقدار الوجبات التي نتناولها على مدار اليوم، لكنها في المقابل قد تُحدث هبوطاً في الدورة الدموية، وهو ما يؤدي الى الوفاة.

 

أما طريقة تطبيق هذا النظام الغريب فترتكز على تناول كميات قليلة من الطعام غنية بالبروتينات، والإكثار من شرب الماء، مع ضرورة ممارسة التمارين الرياضية المفيدة لتنشيط عملية الأيض وخسارة الدهون واستعادة رشاقة الجسم.

 

ويعتمد "دايت" النوم، الذي يُعد نوعاً من الحميات الكيماوية، على الحمية الغذائية القاسية من خلال اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية والعناصر الغذائية، والنوم لساعات طويلة تزيد عن 15 ساعة في اليوم لتفادي الشعور بالجوع وتناول الطعام.

ويجب خلال هذا الريجيم تناول الخضروات والفاكهة قبل أي وجبة غنية بالبروتينات، لأنها تمد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة. ومن الضروري تجنّب السكريات والأطعمة الدسمة والمشروبات الغازية.

ولخسارة الوزن في وقت قياسي، يُنصح داعمي هذا النوع من الحميات بتناول معلقة من العسل الأبيض قبل النوم، لأنها تساعد على زيادة حرق الدهون.

وتكمن خطورة هذا "الدايت" بأن من يطبّقه يستخدم عقاقير وأدوية منوّمة تساعد على النوم لساعات طويلة في اليوم، وهو ما قد يسبّب مشاكل صحية ونفسية خطِرة، لذلك يُنصح باستشارة الطبيب لمعرفة ما إذا كان هذا النوع من الحمية يلائم الجسم.