شباب وجامعات

الشعبة المعمارية تزور بيت الطين في جامعة البترا

{clean_title}
الأنباط -

عقدت لجنة الابنية الخضراء المعمارية في نقابة المهندسين الأردنيين، زيارة علمية لبيت الطين في جامعة البترا، بحضور ٥٠ مهندسة ومهندسا من المهتمين في مجال الابنية الخضراء والاستدامة، وبمشاركة عضو مجلس نقابة المهندسين رئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس عماد الدباس، ورئيسة اللجنة المهندسة هبة الناظر.

وأكد المهندس الدباس على أهمية عقد مثل هذه الزيارات لتسليط الضوء على طرق البناء المختلفة ومشاريع الابتكار والريادة في مجال الابنية المستدامة.

وتضمنت الزيارة محاضرة القاها عميد كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا الدكتور عامر الجوخدار، والمهندسة ياسمين السعودي عن المبادرات المطبقة في الحرم الجامعي والتي تحقق مبادئ الاستدامة لكون الحرم الجامعي حاصل على شهادة معتمدة بأنه حرم جامعي اخضر ومستدام.

واستعرضت الزيارة شرحا حول كيفية بناء بيت الطين والاستراتيجيات المتبعة اثناء اختيار مواد البناء واختبار الخلطة بكافة المراحل، كما تم عرض العديد من القياسات الحرارية التي تثبت أن المبنى يحقق الراحة الحرارية في فصل الصيف وفصل الشتاء، إضافة إلى أمثلة سابقة عالمية لمباني الطين والمطبقة في اقليم الشرق الاوسط واقاليم المناخ الشبيهة بالأردن.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )