العقبة

خليفات : خمس بواخر تناول حمولتها على ميناء العقبة الذي يعمل بأقصى طاقته

{clean_title}
الأنباط -
خليفات : خمس بواخر تناول حمولتها على ميناء العقبة الذي يعمل بأقصى طاقته 

 


قال مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء الدكتور محمود خليفات
ان خمس بواخر ترسو الان على ارصفة الميناءالمختلفة  لتفريغ حمولتها من البضائع بحسب الاختصاص.

واضاف خليفات في حديث صحفي أن الميناء يعمل بكامل طاقته وضمن البرامج والخطط المعدة سابقا وبانتظام زمني مبرمج.

وأشاد الدكتور  خليفات بكوادر الميناء الذين وصفهم بالنشامى كل ضمن موقعه واختصاصة وبما يقدمونه من خدمات ترتقي ليس بهنضة الميناء فحسب بل بنهضة الاقتصاد الوطني الأردني باعتبار ميناء العقبة الشريان الأبهري الذي يغذي اقتصاد المملكة الأردنية الهاشمية إضافة إلى خدمة اقتصاديات دول الجوار .

واضاف ان كوادر الميناء يرسمون اليوم بالتزامهم وانتمائهم وعطائهم ابرز صور الإنجاز والنجاح  وان مسيرة الميناء التاريخية الناصعة كانت وستكون بفضل ما تقوم به هذه الكوادر من اعمال مهنية وتقنية وريادية حافظت على تنافسية الموانىء وكفاءتها التشغيلية. 

واضاف إن كوادر الميناء وكافة منتسبيه يدركون اليوم أهمية الميناء الوحيد للمملكة ويعملون بكفاءة عالية انطلاقة من هذا المفهوم وعلى مدار ٢٤ ساعة طيلة أيام السنة ضمن ورديات متناوبه .

وقال إن منظومة موانىء العقبة بعمومها وميناء العقبة الرئيس يعتبر اليوم رافعة مالية واقتصادية لاقتصاد الوطن وخزينة الدولة كما أنه يأتي في طليعة مؤسسات الدولة التي حاربت وتحارب الفقر والبطالة عل  امتداد تاريخه إضافة إلى مسؤولياته المجتمعية لخدمة المجتمع المحلي.

 
وقال خليفات أن الميناء الان في  ذروة نشاطه ويناول مختلف أنواع البضائع  ويتعامل مع عشرات خطوط الملاحة العالمية باعتباره ميناءا مقصدا للملاحة البحرية من مختلف أنحاء العالم نظرا لموقعه الاستراتيجي العملاق وسرعة مناولته وانتظام خدماته  .

واضاف ان إدارة الميناء بالتعاون مع كافة كوادره الفنية والادارية تنفذ الان خطة طموحة تطال كافة مرافق الميناء وعلى مختلف الصعد بهدف التطوير والتحديث انطلاقا 
من حاجة الميناء ومواكبة لكافة المستجدات في قطاعات النقل البحري  والموانىء واللوجستيات محليا واقليميا ودوليا.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )