العقبة

العقبة ٠٠ شكاوٍ من انقطاع التيار الكهربائي ببعض الأحياء السكنية

{clean_title}
الأنباط -
المجالي ل"الانباط": مشاريع تحسين للأحياء التي تنقطع فيها الكهرباء

الأنباط- دينا محادين

شكا مواطنون في عدد من أحياء محافظة العقبة من انقطاع التيار الكهربائي، مشيرين أن المنطقة تعاني من تكرار انقطاع التيار الكهربائي، خصوصًا وازدياد أعداد قاطني المنطقة، في ظل ارتفاع درجات الحرارة.
وأضافوا أن يوم أمس شهد انقطاعا آخر للتيار الكهربائي، مؤكدين على أن الإنقطاعات أصبحت شبه أسبوعية، ما ألحق أضرارًا بالأجهزة الكهربائية والالكترونية الدقيقة على حد سواء.
وأشاروا أن أهالي مناطق السادسة والثالثة والتاسعة عانوا من انقطاع التيار الكهربائي خلال موجة الحر والتي امتدت لحوالي ٣ ساعات، مما تسبّب بحدوث إرباكات لأهالي هذه المناطق.
و قال المدير التنفيذي لشركة الكهرباء الأردنية فرع العقبة ،المهندس سهم المجالي، في حديث لـ"الأنباط" إن الأعطال الكهربائية التي تحدث خلال فترة الصيف في بعض أحياء محافظة العقبة هي أعطال روتينية خارجة عن الإرادة، ولا يوجد أي علم مسبق أو متوقع بحدوثها.
وحول شكاوى مواطنين في بعض أحياء محافظة العقبة من تكرار انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل، أوضح أن سجلات الشركة تشير أن انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل لم يتعد المرتين إلى ثلاث مرات منذ دخول موجة الحر ولفترات قصيرة، الأمر الذي لا يشكل تقصيرًا بتقديم الخدمة للمواطنين
وأكد على أن الإنقطاعات جاءت نتيجة ارتفاع الحرارة والحمولات الزائدة على شبكة الكهرباء، مستدركًا أن هذا النوع من الأعطال لم يستمر طويلا وسرعان ما يتم معالجته، وذلك من خلال إرسال فريق متخصص للوقوف على أسباب العطل وصيانته، مؤكدًا أنه تم الإيعاز لتلك الفرق بالعمل ٢٤ ساعة خلال موجة الحر التي تتعرض لها المحافظة.
وأضاف أن تلك الأعطال تحدث نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وقد لا يشعر المواطن بها نتيجة وجود خطوط تغذية بديلة في معظم الأحياء حيث أنها ناتجة عن أعطال متزامنة وشبكة الجهد المنخفض، وهذا يتطلب منا فحص الكوابل ومعرفة مكان العطل وصيانته لحل مشكلة الأعطال في الأحياء بشكل جذري، ودراسة الخلل، وحله جذريا بأسرع وقت ممكن.
وقال إن الشركة لديها ٥ مشاريع كبرى لتحسين البنية التحتية العامة للأحياء التي تكثر فيها الأعطال أو صيانة الشبكات الهوائية التالفة التي تحتاج للاستبدال.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )