منوعات

وصفات طبيعية لتقليل تجاعيد البشرة

{clean_title}
الأنباط -
 على الرغم من أن التجاعيد أولى علامات الشيخوخة وتقدم السن، لكن هناك الكثير من العوامل الخارجية التي تسرع ظهورها، كالتدخين واتباع نمط حياة غير صحي، التلوث، وكذلك التعرض لأشعة الشمس وغيرها الكثير.

ودائماً ما تسعى النساء للتخلص من تلك التجاعيد، للبقاء في مظهر شاب ونضر طوال الوقت… ولحسن الحظ يمكن لبعض الوصفات الطبيعة أن تقلل تجاعيد الوجه وتزيد من نضارة البشرة، وتألقها… في الآتي بعضها

• وصفة جل الصبار: غني بفيتامين E الذي يساعد في ترطيب البشرة وحمايتها من الشمس والحروق، وزيادة الكولاجين في الجلد. وللاستفادة من تلك الفوائد يكفي تطبيق جل الصبار على البشرة لبضع دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وكرري الوصفة لمدة 90 يوماً للحصول على نتائج إيجابية.

• وصفة الموز: غني بفيتامين أ الذي يساهم في تفتيح البشرة والتخلص والبقع الداكنة في الجلد. كما أن البوتاسيوم يساهم في ترطيب البشرة. لذلك اهرسي ثمرة الموز للحصول على عجينة ناعمة وضعيها على الوجه، خاصة على المناطق المتجعدة، واتركيها لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء.

• وصفة زيت جوز الهند: يعمل على ترطيب البشرة واستعادة مرونتها، كما أنه يحمي من أشعة الشمس، لذل قومي بتدليك البشرة بالزيت واتركيه ليلة كاملة واغسلي وجهك صباحاً.

• وصفة زيت الزيتون: يعزز انتاج الكولاجين في الجلد. كما ويساهم في ترطيب البشرة. لذا قومي بتدليك البشرة بالزيت لبضع دقائق اتركيه على الوجه لليلة كاملة قبل غسله في الصباح.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )