منوعات

أسباب عدم فقدانك للوزن رغم ممارسة الرياضة

{clean_title}
الأنباط -

تسعى كل امرأة إلى الوصول إلى الوزن المثالي و الرشاقة و فقدان الوزن،و عادة ما تسارع المرأة إلى المراكز الرياضية،و لكن قد تصاب بخيبة الأمل اذا لم تفقد الوزن.

 

في تقرير ذكرته صحيفة صن البريطانية أن جسم الإنسان يتكون من كتلة دهنية وكتلة غير دهنية، وهي العظام والعضلات، وتحتوي الدهون على طاقة أكثر بكثير، لكنها تتطلب طاقة أكبر أيضا لحرق الدهون، ويجب أن تكون الطاقة الخارجة من الجسم أكبر من الطاقة الداخلة إليه عن طريق الطعام لنزول الوزن، كما أن فقدان الدهون يحتاج إلى طاقة أكبر من الطاقة التي يحتاجها الجسم لفقدان جزء من الكتلة الخالية من الدهون.

 

أسباب عدم نزول الوزن بالرغم من ممارسة الرياضة

١.عدم حساب السعرات الحرارية في الطعام الذي نتناوله يوميًا.فمع ممارسة الرياضة قد يتناول الشخص المزيد من الطعام تعويضاً عن الطاقة التي نفقدها.

٢. قلة شرب الماء،فالماء يساعد على نزول الوزن و تقليل الشهية و يساعد على حرق الدهون.

٣. قلة تناول البروتينات ،إن تناول البروتينات يزيد من الإحساس بالشبع،و تقلل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة و السكريات.

٤. الأمراض التي قد تعيق نزول الوزن مثل مثل خمول الغدة الدرقية، ومتلازمة تكيس المبايض، وانقطاع النفس النومي، والتغيرات الهرمونية وخاصة عند سن اليأس.

٥.تناول الأدوية التي قد تعيق نزول الوزن،قد تتسبب بعض الأدوية بزيادة الوزن مثل أدوية الستيرويد و مضادات الهستامين،و أدوية الكورتيزون،حيث تزيد من الشعور بالجوع و تعمل على احتباس السوائل في الجسم.

٦.التوتر و قلة النوم،فقلة النوم تحفز الشعور بالجوع و تفتح الشهية.

٧. توقعات غير منطقية لنزول الوزن،يجب الأخذ بعين الاعتبار أن فقدان الوزن يكون سريعاً في البداية و يتباطئ بعد فترة من الالتزام بالحمية.

٨. المبالغة في تناول الأطعمة المخصصة للحمية،حيث أنها تحتوي على كميات من الدهون و السكريات المخفية التي تؤثر على الحمية إن استخدمت على المدى الطويل.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )