العقبة

مدينة العقبة الرقمية تطلق منصة جديدة لتعزيز حلول الأمن السيبراني بالتعاون مع شركة اوكتوبيان سكيورتي

{clean_title}
الأنباط -
العقبة- وقعت مجموعة مدينة العقبة الرقمية (ADH) وشركة اوكتوبيان سكيورتي مذكرة تفاهم لإطلاق منصة خاصة تهدف الى تعزيز الأمن الرقمي مع تزايد الطلب والاعتماد على وسائل الاتصال الرقمي.
تعد هذه المنصة الجديدة إضافة مهمة لمنصات مدينة العقبة الرقمية التي تضم أكبر مركز بيانات في الأردن بقدرة 6 ميغا واط، وأحد أكبر مراكز البيانات المحايدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتقدم مجموعة متكاملة من الخدمات الرقمية، منها محطة محايدة لإنزال الكوابل البحرية، ومنصات متعددة لخدمات السحابة الرقمية، ونقطة محايدة لتبادل الإنترنت (AqabaIX)، وشبكات إنترنت الألياف الضوئية (الفايبر)، وخدمات الاتصالات الدولية، وخدمات الأقمار الصناعية وغيرها.
ستعمل مجموعة مدينة العقبة الرقمية بالتعاون مع شركة اوكتوبيان سكيورتي على تقديم المنصة الإقليمية الأولى لخدمات الأمن السيبراني لمختلف القطاعات بما في ذلك القطاع الاقتصادي، مستفيدين من البنية التحتية الرقمية المتقدمة الخاصة بمدينة العقبة الرقمية ومن خبرة شركة اوكتوبيان سكيورتي الكبيرة وسمعتها المتميزة في مجال الأمن السيبراني.
وقد علق الرئيس التنفيذي لشركة اوكتوبيان سكيورتي، محمد عبد الرحيم بقوله: "فخورون بالتعاون مع مدينة العقبة الرقمية لتعزيز حلول الأمن الرقمي لعملائنا، حيث يمثل هذا التعاون خطوة مهمة نحو تحسين الأمان السيبراني في المنطقة، إلى جانب تقديم حلول تكمية أخطار الأمن السيبراني للقطاعين الحكومي والخاص في منظومة رقمية ديناميكية متكاملة"
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي المؤسس لمدينة العقبة الرقمية المهندس إياد أبو خرما، "إن تقديم هذه المنصة الجديدة في إطار التعاون مع شركة اوكتوبيان سكيورتي يمثل إضافة نوعية إلى مجموعة منصاتنا الرقمية المتطورة في مدينة العقبة الرقمية. حيث ستلعب هذه الإضافة دوراً هاماً في صياغة مستقبل الأمن الرقمي وخدمات الأمن السيبراني". واكد خرما التزام مدينة العقبة الرقمية بالتطوير المستمر وتقديم حلول رقمية متقدمة لجميع القطاعات ".
وقد أكد الطرفان التزامهما الموحد بالابتكار وتقديم الحلول الرقمية المتطورة، مضيفين ان هذا التعاون سيعود بالفائدة على عملائهما الى جانب اسهامه بتعزيز ممارسات الأمن الرقمي وتقليل الفجوة بين قادة الأعمال ورواد التكنولوجيا.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )