العقبة

اختتام فعاليات التمرين البحري المشترك INFINITE DEFENDER 2023

{clean_title}
الأنباط -
اختتام فعاليات التمرين البحري المشترك INFINITE DEFENDER 2023

اختتمت في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية اليوم الثلاثاء، فعاليات التمرين البحري المشترك (INFINITE DEFENDER 2023)، بمشاركة المجموعات التابعة لقيادة القوة البحرية والزوارق الملكية وسلاح الجو الملكي ومشاركين من القوات البحرية الأمريكية، بحضور مساعد قائد القوة العقيد الركن المهندس محمد الطراونة وقائد قوة الواجب 55.1 في القيادة البحرية المركزية الأمريكية.

وهدف التمرين الذي أستمر أسبوعين، إلى تبادل الخبرات في مجالات التخطيط والقيادة والسيطرة، وتوحيد المفاهيم العسكرية البحرية المشتركة، وتطوير قدرات المشاركين، وتأهليهم في مجال الاستجابة العملياتية السريعة في بيئة معقدة ومتعددة المهام، ومواجهة التهديدات الأمنية البحرية الحالية والمستقبلية.

واشتمل التمرين الذي نفذته القطاعات المشاركة في ميادين التدريب المخصصة على عمليات مكافحة التسلل والتهريب، والاعتراض البحري، وتفتيش السفن، وبإسناد من طيران سلاح الجو الملكي، ومعالجة المتفجرات والألغام البحرية، وعمليات الإنقاذ والإخلاء الطبي.

كما نفذت كتيبة المشاة البحرية/٧٧ مع الجانب الأمريكي، الصديق في أحد ميادين التدريب المخصصة، تمريناً تعبوياً اشتمل على عمليات الاقتحام، والتقرب على الهدف بالرمايات من مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ورماية القناصين، عكست المستوى المتميز والاحترافية العالية التي يتمتع بها المشاركون بالتمرين.

يشار إلى أن التمرين يأتي ضمن الخطط والبرامج التدريبية السنوية التي تنفذها القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي مع الدول الشقيقة والصديقة، لتعزيز أُطر التعاون المشترك، ولرفع مستوى الكفاءة والجاهزية القتالية لدى منتسبيها.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )