العقبة

العقبة: ندوة بعنوان "تحفيز بيئة الأعمال و الاستثمار للشباب"

{clean_title}
الأنباط -

نظمت مديرية ثقافة العقبة اليوم، ندوة بعنوان "تحفيز بيئة الأعمال و الاستثمار للشباب" في جمعية أبناء الشوبك الخيرية، تهدف لتوعية الشباب بالمشاريع الريادية.
وأكد مفوض الشباب والريادة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي، خلال رعايته أعمال الندوة أهمية توجيه الأهل للأبنائهم لدراسة احتياجات السوق وإكسابهم المهارات لمواءمة سوق العمل، وتوجيههم نحو دراسة التخصصات المستقبلية.
ولفت إلى أهمية تأسيس شبكة لريادة الأعمال، لتحقيق التنمية المستدامة لجميع الشركات، مبينا أن برنامج الريادة سينطلق بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والوكالة الألمانية، لتمكين الشباب من الريادة ودعم المشاريع وأصحاب الأفكار والمشاريع المنزلية من قبل المحافظ الإقراضية بدون فوائد وبأقساط ميسره.
من جهته، تناول المدرب المهندس حسن الطورة مراحل إعداد المشاريع والريادة ومتطلباتها وأهميتها في النمو ومولدات الدخل للتحفيز وزيادة القدرة التنافسية، لإشباع حاجات المجتمع، مبينا عناصر الريادة من المهارات القيادية والفرص والموارد وتجنب المخاطر.
وبين المختص في التسويق الإلكتروني الدكتور حاتم أبو حمته، أن التسويق مرحلة مهمة في إعداد المشاريع لقياس الأثر والوصول إلى الهدف وبيان العائد الاستثماري لزيادة رأس المال والاستفادة من ثورة الاتصال والمعلومات.

بدوره قال مدير ثقافة العقبة طارق البدور إن العالم يشهد تغييرا جذريا في مستقبل الوظائف جراء التحول للعالم الرقمي والافتراضي وغيرها، لافتا إلى ظهور وظائف لم تكن موجوده بسبب التكنولوجيا، واختفاء أخرى ما يستدعي التفكير في مشاريع ريادية وتنمية المهارات الفكرية وفتح الآفاق لمشاريع جديدة للشباب.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )