خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة " انطلاق مهرجان جرش في دورته الـ 38 غدا الخارجية الفلسطينية تثمن جهود الاردن في وضع القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر الهناندة: التوقيع الرقمي معترف به ونعمل لاستخدام بصمة الوجه زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة
صحة

ثورة طبية لعلاج السرطان

{clean_title}
الأنباط -

تمكنت تجارب علاجية جديدة لسرطانات الدم من تحقيق نتائج مذهلة، مما يفتح أفاقًا جديدة وواعدة لعلاج هذا المرض الخطير.

 

بدورها، أعلنت مؤسسة "كريستي فاونديشن ترست"، التابعة لـ"هيئة الخدمات الصحية" البريطانية "أن إتش أس"، عن نجاح تجاربها في علاج سرطانات الدم، بما في ذلك "الورم النقوي"، والتي أسفرت عن تحقيق تحسن كبير في حالات المرضى الذين يعانون من حالات سرطانية خطيرة.

 

وتأتي هذه النتائج المبهرة من خلال استخدام أدوية علاجية مناعية جديدة تستهدف الورم النقوي في جسم المريض، مما يعني تفعيل الجهاز المناعي للقضاء على الخلايا المرضية والحد من انتشارها. وبفضل هذه العلاجات الجديدة، تمكنت الأغلبية الكبيرة من المرضى من تحقيق هدأة تامة لأعراض المرض واختفائها على مدى فترات زمنية طويلة، مما يمثل نقلة نوعية في مجال علاج سرطان الدم.

وتُجرى حاليًا حوالي 30 تجربة سريرية على سرطان الدم في مؤسسة "كريستي أن إتش أس فاونديشن ترست"، بما في ذلك خمس تجارب على "الورم النقوي" الذي يظهر في خلايا نخاع العظم. وتظهر النتائج الأولية تحقيق نسبة كبيرة من التحسن في حالات المرضى الذين تمت معالجتهم بهذه الأدوية، مما يشكل تحسنًا كبيرًا في مجال علاج سرطان الدم.

وتعد هذه العلاجات الجديدة مفتاحًا لتحقيق نتائج إيجابية في علاج سرطان الدم، حتى في الحالات الشديدة والمعقدة. ومع استمرار البحوث والتجارب، يزداد الأمل في تحقيق تقدم أكبر في علاج هذا المرض الخطير وتحسين نوعية حياة المرضى الذين يعانون منه.