دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
منوعات

أطعمة تقلل درجة حرارة الجسم في الصيف

{clean_title}
الأنباط -

خلال هذه الفترة الزمنية ، تمر البلاد بموجة حارة ، ويتأثر جسم الإنسان بارتفاع درجة الحرارة ، لذلك يجب تجنب حدوث ذلك ، فتناول المزيد من الطعام يمكن أن يساعدنا في تجنب مخاطر الإصابة بالأمراض أو ضربة الشمس الناتجة عن ارتفاع درجة الحرارة.

 

الحليب والعسل

 

يساعد تناول كوب من الحليب البارد مع ملعقتين من عسل النحل إلي تبريد الجسم لاحتواء اللبن على مجموعة من العناصر الغذائية بما في ذلك الفيتامينات والمعادن، مثل: فيتامين ب 12، وفيتامين د، وفيتامين أ، والبوتاسيوم مما يساعد علي تخفيض درجة حرارة الجسم.

الليمون والجريب فروت

الأطعمة الغنية بفيتامين سي تساعد على تشبع الجسم بالماء الذي يحتاجة أثناء الموجه الحارة والناتج عنه فقد الجسم كمية كبيرة من الماء عن طريق التعرق لذلك يجب أن نعوض الجسم بالماء عن طريق هذه الأطعمة.

البطيخ

يجعل الجسم رطباً أثناء درجات الحرارة المرتفعة، لأحتواءه علي 90% من الماء وفيتامين "أ” و” سي”.

الكنتالوب

يحتوي الكنتالوب علي نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساهم في خفض ضغط الدم ، الذي تزيد مستوياته عند ارتفاع درجات الحرارة ويحتوي ايضاً علي نسبة كبيرة من الماء التي تساعد الجسم أن يكون رطباً لفترة أطول مقارنةً بالأشخاص الأخرين.

الخيار

يحتوي الخيار علي الزنك والفسفور والكالسيوم وفيتامين "ب”، ويحتوي ايضاً على نسبة كبيرة من الماء مما يساعد الجسم أن يظل رطباً رغم أرتفاع درجات الحرارة.