شباب وجامعات

الألمانية الأردنية تطلق مبادرة "حقك تتعلم"

{clean_title}
الأنباط -
أطلقت الجامعة الألمانية الأردنية، مبادرة "حقك تتعلم" التي تستهدف طلبة مدرسة العبدلية الأساسية للبنين، من خلال إنشاء ناد صيفي لطلبة الصف الخامس في المدرسة.
وبحسب بيان صادر عن الجامعة اليوم الاثنين، تهدف المبادرة التي تأتي في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم لرعاية المدرسة وتقديمها للمجتمع الأردني كمدرسة حكومية رياديّة، إلى تقوية المهارات العلمية واللغوية والثقافية للطلبة وتعزيز مهاراتهم وغرس قيم التعاون والمشاركة والانتماء للوطن في نفوسهم.
وأشار مساعد رئيس الجامعة لشؤون الحرم الجامعي عبد الحكيم عربيات، خلال افتتاح النادي الصيفي الأول مندوبا عن رئيس الجامعة الدكتور علاء الدين الحلحولي، إلى أهمية المبادرة في إفساح المجال أمام الطلبة المشاركين للاستفادة من العطلة المدرسيّة، بالتعويض الأكاديمي للمواد العلميّة والتعرف على مهارات وأنشطة تعزز من قدراتهم وتصقل شخصياتهم وتقديمهم للمجتمع كطلبة متميزين.
وبين أن برنامج النادي الذي سيستمر شهرا، ويشرف عليه متطوعون من طلبة الجامعة ومعلمو المدرسة، بمشاركة شركة البوتاس العربية وعدد من الشركات المساندة، يشمل دروس تقوية في مختلف المناهج المدرسية وتعليم الطلبة اللغة الألمانية، إضافة إلى أنشطة لامنهجية منوعة .
يذكر أن الجامعة وانطلاقا من دورها في تنمية المجتمع وخدمته، ستطلق الشهر الحالي جامعة الأطفال المؤلفة من ثلاثة برامج رئيسة هي: مبادرة حقك تتعلم والبروفيسور الصغير ومخيم الابتكار، بالتعاون مع جمعية ابتكار للتنمية والإبداع.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )