شباب وجامعات

البلقاء التطبيقية تشارك في الاجتماع التحضيري مع معهد السياسة والمجتمع بهدف اطلاق مشروع سياسوميتر في الجامعات

{clean_title}
الأنباط -
بالشراكة مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ووزارة التعليم العالي 

شارك  عميد شؤون الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور خالد ناصر الزعبي في الاجتماع التحضيري الذي نظمة معهد السياسة والمجتمع لعمداء شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية لمناقشة مشروع (سياسوميتر) بهدف تجويد آليات تنفيذ المشروع داخل الجامعات وموائمة أهداف المشروع مع خطط عمادات شؤون الطلبة لرفع سوية الأنشطة الحزبية الجامعية. 
ويركز المشروع على مفاهيم رئيسية في الثقافة المدنية والديمقراطية والمواطنة وسيادة القانون وحقوق الإنسان والحريات العامة اضافة الى التعددية السياسية والفكرية والدينية والاجتماعية والحزبية وتحديث المنظومة السياسية والتشريعات المتعلقة بها. 
وتم الاتفاق ان يقوم معهد السياسة والمجتمع بتدريب ٢٥٠ طالب من الجامعات الحكومية من كل جامعة ( ٢٥) طالب لتهيئتهم ليكونوا نواة لتدريب طلبة الجامعة في الشؤون والنشاطات الحزبية بما ينعكس على التوعية الطلابية المجتمعية ايجابيا. 

ونوه عميد شؤون الطلبه الدكتور خالد الزعبي على اهميه هذا المشروع مشيرا ان جامعة البلقاء التطبيقية من اوائل الجامعات الأردنية الرسمية في تبني هذه المشاريع مثل برنامج انا اشارك والذي يعمل على التوعية السياسية للطلبة ويهدف الى تمكين الشباب في الجامعات الأردنية للعب دور فاعل في العملية السياسية وعملية صنع القرار.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )