منوعات

هذا ما فعله المتطرف سلوان موميكا بالقرآن وعلم العراق

{clean_title}
الأنباط -
نظم سلوان موميكا، وهو مواطن عراقي في السويد احتجاجا، الخميس، أمام السفارة العراقية في ستوكهولم، قام خلالها بتمزيق نسخة من القرآن وإهانة العلم العراقي الأمر الذي أشعل تفاعلا واسعا.

خلال المظاهرة لم يتم حرق أي نسخ من القرآن، وفقًا لمقاطع فيديو شاهدتها شبكة CNN، لكن اللقطات أظهرت اثنين من المتظاهرين يركلان القرآن ويدمرانه جزئيًا، في حين ظهر موميكا يدوس على القرآن ويلمع حذاءه بصورة العلم العراقي.

وقال متحدث باسم شرطة ستوكهولم إنه كان هناك شخصان حاضرين بتصريح للاحتجاج ويقدر أن 150 شخصًا آخرين كانوا حاضرين، معظمهم من المراسلين الصحفيين.

وشددت الشرطة السويدية على أنها تمنح فقط تصاريح لعقد التجمعات العامة وليس للأنشطة التي تتم خلالها، حسب ما أوردت وكالة فرانس برس.

ويذكر أن وزارة الخارجية السعودية أعلنت، الخميس، أنها ستستدعي القائم بأعمال السفارة السويدية لدى المملكة لتسليمه مذكرة احتجاج ردا على "استمرار السويد منح متطرفين تصاريح لتدنيس نسخ من القرآن"، حيث قالت في بيان إنها "تعرب عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين، للتصرفات المتكررة وغير المسؤولة من قبل السلطات السويدية بمنح بعض المتطرفين التصاريح الرسمية التي تخولهم من حرق وتدنيس نسخ من القرآن الكريم، في تصرف يُعد استفزازا ممنهجا لمشاعر الملايين من المسلمين حول العالم"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )