اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
الأمن العام: مقتل أحد الأشخاص في محافظة معان، والقاتل يُسلّم نفسه وسلاح الجريمة سند وفهد عبدالله الجبور يتأهلان إلى الماراثون الدولي للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم مليارا دولار.. قيمة التنبؤ على من يفوز بكأس العالم 2026 مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" إلقاء القبض على شخصين قتلا شخصا آخر ودفناه شمال العاصمة هل قدَّمتَ لوطنك كما قدَّم لك... أم أنك اعتدتَ النعمة حتى نسيتَ مصدرها؟ جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026 منتخب النشامى يحافظ على المركز 63 عالميا حين تُحاصر المرأة بين العنف والخوف من المجتمع

الإفطار المبكر يقلل خطر السكري

الإفطار المبكر يقلل خطر السكري
الأنباط -

قالت دراسة جديدة إن تناول وجبة الإفطار بعد الساعة 9 صباحاً يزيد من خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 بنسبة 59%، مقارنة بمن يتناولون إفطارهم قبل الـ 8 صباحاً.

 

وللوصول إلى هذه النتيجة، تابع باحثون من معهد برشلونة للصحة العالمية بيانات أكثر من 100 ألف شخص في فرنسا، للتحقيق في العلاقة بين توقيت تكرار الوجبات والإصابة بالسكري من النوع 2.

 

ووفق "ساينس دايلي"، وجد فريق البحث أيضاً أن العشاء المتأخر، بعد الساعة 10 مساءً، يزيد من مخاطر السكري، بينما يساعد تقليل حجم الوجبات، وتقسيمها على 5 مرات في اليوم، على خفض الخطر.

 

ولاحظ الباحثون أن الصيام المطوّل لا يكون مفيداً للوقاية من السكري، إلا إذا تم من خلال تناول وجبة إفطار مبكرة، قبل الساعة 8 صباحاً، وعشاء مبكر.

 

وأشارت النتائج إلى أن الوجبة الأولى قبل الساعة 8 صباحاً والوجبة الأخيرة قبل الساعة 7 مساءً قد تساعد في تقليل الإصابة بمرض السكري من النوع 2.


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير