العقبة

مجلسا محافظة العقبة و"التنفيذي" يناقشان المشاريع التنموية

{clean_title}
الأنباط -
دينا محادين

 عُقد في  دار محافظة العقبة ،اليوم الثلاثاء، الجلسة المشتركة لمجلس محافظة العقبة والمجلس التنفيذي، وذلك لمناقشة تقرير سير العمل لكافة القطاعات، ومناقشة المدراء التنفيذيين بالمشاريع المقرّة على موازنة / 2023 وتحديد أولويات تنفيذها.

 و أكد محافظ العقبة خالد الحجاج،خلال خلال ترؤسه الاجتماع، على أهمية إدارة الموارد المالية للمشاريع التنموية، وتوزيعها على الاحتياجات الخدمية العامة للمواطنين، وضرورة ربط تنفيذ أعمال المشاريع بمؤشرات أداء تُبيّن نسب الإنجاز فيها.

وأضاف الحجاج أن الهدف من الاجتماع للاطلاع على تقدم سير العمل في موازنة العام الحالي، وتلافي بعض المعوّقات التي تواجهها، مشيرًا إلى أهمية ربط الموازنة بأهداف وطنية تنعكس إيجابا على القطاعات الخدمية بشكل عام، وعكس الخطة التنفيذية ضمن دليل الاحتياجات المعد لعام 2023.

من جهته، أشار رئيس مجلس محافظة العقبة عماد عمرو إلى أهمية التشاركية الحقيقية مع المجلس التنفيذي، وعدم تعطيل أي من المشاريع الخدمية التي تخص المواطن، مضيفا أن نسبة الإنجاز في المشاريع المنفذة بالمحافظة وصلت إلى 13 بالمئة.
 
ودعا العمرو لضرورة التشاركية بين المجلسين التنفيذي واللامركزية لتطوير وتحسين البنى التحتية في جميع المرافق الخدمية العامة التي تخدم المواطنين  في العقبة

 و ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات، منها تفويض الصلاحيات للمدراء التنفيذيين من قبل الامناء العامين، وتسريع  الدراسات والتصاميم التي تاخذ وقتا طويلا، مما تتسبّب بتعطل سير العمل لدى مشاريع مجلس المحافظة.

 وتناول الاجتماع ضرورة تزويد مجلس المحافظة باي عقبات تواجه تنفيذ هذه المشاريع، وذلك لمتابعتها مع الوزارات المعنية من خلال وزارة الادارة المحلية، والجهات ذات العلاقه.

 وطالب مشاركون في المجلس وضع الارقام الحقيقية للمشاريع أمام مجلس المحافظة، والفائض المالي من تلك المشاريع، وذلك  ليتم استخدامه بذات القطاع قبل نهاية السنة المالية. 

وناقش الاجتماع استراتيجيات المرحلة القادمة من خلال موازنة عام 2024، حيث سيكون هنالك جلسة لمناقشة الاحتياجات من كافه البلديات المعنية للعام القادم.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )