شباب وجامعات

الحياة البرية والايكولوجيا الحضرية حلقة نقاشية في البلقاء التطبيقية

{clean_title}
الأنباط -
نظمت وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي في جامعة البلقاء التطبيقية حلقة نقاشية بعنوان الحياة البرية والايكولوجيا الحضرية / فلسطين نموذج بحضور رئيس قسم العمارة الدكتور عمر العمري وطلبة  كلية قسم تخصص العمارة في كلية الهندسة  وذلك  على مسرح كلية الهندسة في الجامعة. 
وتحدث في الحلقة النقاشية الدكتور عماد دواس الناشط البيئي ورئيس قسم هندسة  التخطيط العمراني في جامعة النجاح الوطنية في دولة فلسطين حيث بين الدكتور دواس ان الحلقة النقاشية استهدفت الطلبة والمدرسين في قسم العمارة في كلية الهندسة والمهتمين بالإثراء المعرفي بموضوع ترابط البيئة مع العمران وتبادل الخبرات فيما يخص التعليم المربوط بالمجتمع .
كما بين الدكتور دواس ان التنوع البيولوجي والحيوي في فلسطين بدا يمارس هواية الحياة البرية بشكل منتظم مشيرا الى الترابط بين البيئة     والعمارة ومن خلال دراسة علم البيئة  الحضري دراسة علمية لعلاقة الكائنات الحية مع محيطها في مجال المنطقة الحضرية  مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالبيئة  والحياة البرية لما لها من فوائد جمة تعود بالنفع على الفرد والمجتمع كما انها تعتبر موطنا خاصا للعديد من الحيوانات والطيور  المختلفة .
وفي ختام الحلقة النقاشية دار نقاش موسع ما بين الدكتور عماد دواس والحضور تضمن اسئلة  واستفسارات اجاب عنها المحاضر بكل تفاصيلها.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )