أغنية راب خادشة وحركات نابية.. تشعل غضب المغاربة 5 أسباب تمنعك من شرب الماء المثلج بالصيف 4 مكونات فعالة للتخلص من رائحة السجائر في المنزل مقارنة بين المشي والجري.. أيهما الأفضل لصحتك؟ سرقة 25 مليون دولار عبر احتيال صوتي بالذكاء الاصطناعي خطوات فعّالة للتخلص من حشرة البق في منزلك المؤبد لهندي شق بطن زوجته بمنجل ليعرف جنس الجنين قوات الاحتلال تقتحم مناطقا في الخليل وطولكرم ونابلس تفاصيل التقرير الرسمي الثاني حول تحطم طائرة الرئيس الإيراني ضربة خاطفة : الأمن العام يقبض على سارق بنك ماركا في سويعات ويبهر الجميع.. البنك العربي اول بنك يفعّل خدمة اعتماد وتوثيق الهوية الوطنية الرقمية "سند" لتسيير خدماته المصرفية فوز 14 شركة تقنية ناشئة بجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة في ثلاثة مسارات مختلفة بمسقط «التربية» توضح حول فيديو اعتداء على معلم بالضرب في عمان انخفاض مؤشرات الأسهم الأميركية 500 نقطة بلدية الكرك تشارك بورشة عن مشروع المدن الخضراء إصابة إسرائيلييْن في عملية دهس قرب نابلس الانتخابات الجامعية.. هل هي الطريق نحو "البرلمانية"؟ بلدية الكفارات: نعتمد على دعم رجال الاعمال لتنفيذ مخططاتنا "نقابة استقدام العاملين": اعتصام امام "العمل" الاحد والوزارة: لا تراجع عن القرار ماكرون: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين في الوقت المناسب
شباب وجامعات

البلقاء التطبيقية ومؤسسة فولوبرايت الأمريكية توقعان مذكرة تعاون أكاديمي "مشروع روابط"

{clean_title}
الأنباط -

وقع رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني والمدير التنفيذي لمكتب مؤسسة فولبرايت الأميركية في الأردن السيد إدوارد برادوس مذكرة تفاهم وتعاون أكاديمي خاصة بمشروع " روابط" والذي تشرف على تنفيذه هيئة فولبرايت،
وتهدف مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين إلى تعزيز التعاون الأكاديمي بين البلقاء التطبيقية والجامعات الأمريكية حيث يمكّن برنامج روابط أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة من التعاون مع نظرائهم في الجامعات الأمريكية في مجال البحوث العلمية والمشاريع الدولية من خلال منح تنافسية، كما يهدف التعاون إلى تحسين مخرجات التعليم العالي، وزيادة التواصل مابين الجامعات الأردنية ونظيراتها من الجامعات الأمريكية وتعزيز التواصل الأكاديمي بين أعضاء الهيئة التدريسية في نواح عدة كالبحث العلمي والتقدم للمشاريع المدعومة .
الدكتور العجلوني أشاد بالجهود المبذولة بين الجانبين والتي أسفرت عن توقيع هذه المذكرة وعن الفائدة المتأتية منها كتبادل الخبرات وتشجيع البحث العلمي المشترك بين الجانبين مما ينعكس إيجابا على سمعة الجامعة وتحقيق أهدافها الإستراتيجية.
وعرض السيد برادوس أهم مزايا برنامج روابط الذي تطلقه المؤسسة بالتعاون مع السفارة الأمريكية في عمان، والذي يهدف إلى زيادة الروابط الأكاديمية مع الجامعات الأمريكية، وأكد على أهمية مثل هذه المبادرات لتعزيز التعاون البحثي ما بين الطرفين.
وقد حضر توقيع الاتفاقية عميد البحث العلمي والابتكار الأستاذ الدكتور سعيد أبو رمان ومديرة وحدة التعاون والعلاقات الدولية الدكتورة دانا محادين ومن فولوبرايت آيه الشرفا ، كما حضر التوقيع الدكتور شادي الخطيب من كلية الهندسة والحاصل على إحدى منح برنامج روابط.