منوعات

دون مواد كيميائية.. نباتات للتخلُص من الحشرات المنزلية

{clean_title}
الأنباط -

يكثُر انتشار الحشرات المنزلية في فصل الصيف، ورغم أن المبيدات الحشرية تعدّ وسيلة فعالة للتخلص منها، إلا أنها تشكل خطراً على الصحة بسبب مكوناتها الكيمائية.

 

ولتفادي خطرها يتجه عديدون إلى حلول أخرى مثل الزيوت العطرية للتخلص من هذه الحشرات.

الريحان

يعد من أكثر الأعشاب شعبية في المطابخ حول العالم، لكنه أيضاً طارد طبيعي للذباب والبعوض، وبفضل عطره يمكن استخدامه لإبعاد العث، والفئران، والصراصير، وغيرها عن المخازن أو الحبوب.

الثوم

تعتبر زيت الثوم، قاتلة للنمل والصراصير، فمن خلال وتكفي خمس قطع من الثوم، في الماء ورشّه في البيت، وفي محيطه، لمنع اقتراب الحشرات منه، خاصةً النمل.

الزعتر

إلى جانب استخدامه نوعاً من التوابل، يعتبر زيت الزعتر فعالاً لطرد الحشرات برش أو دهن كمية بسيطة منه على أماكن الحشرات، لإبعادها، لأنه يعتبر مضاداً للفطريات والبكتيريا.

السترونيلا

يعتبر السترونيلا،الأترجية، أحد أكثر النباتات فعالية لصد البعوض، وغالبًا ما تصنع الشموع، والبخاخات المضادة للحشرات بزيوتها، ويوصى بزراعتها في الحقول لإفرازها نباتات عطرية، تطرد البعوض وتمنع اقترابها من البيوت.

الخزامى

يعتبر زيت الخزامى، قاتلاً للبعوض، ويكفي وضع قطرات منه في مكان الحشرات، على الخزائن أو قرب الأبواب، لطرد الذباب والبعوض بكفاءة، ويعمل الخزامى على تقليل العوامل البيئية التي يحتاجها البعوض للتكاثر.




تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )