دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف دراسة تكشف علاقة تدخين السجائر الإلكترونية والاكتئاب العراق يستعيد قطعة أثرية آشورية ثمينة من بريطانيا بلدية النسيم عمل مستمر لضبط الاعتداءات على شوارعها.. وكابسات البلدية تتآكل تذبذب مؤشرات الأسهم الأميركية وانخفاض النفط القاهرة: "فيلادلفيا" خط احمر وتحذر نتنياهو من عواقب كارثية التواصل مع الخصاونة أسهل من التواصل مع بعض رؤساء البلديات بجرش 6 لاعبين من ريال مدريد .. القائمة النهائية للكرة الذهبية (أسماء) "الناشئين لكرة اليد" يتفوق على نظيره الهندي في انطلاق البطولة الآسيوية "مكافحة الأوبئة" يطلق نتائج تقرير مراجعة السياسات حول الرصد الوبائي مقتل ضابط عراقي وجرح 4 عسكريين بانفجار شمالي البلاد ولي العهد يؤكد أهمية دور مرتبات مديرية الأمن العام في تعزيز الأمن بالمواقع السياحية انطلاق فعاليات معرض Levitate المتخصص في تكنولوجيا الطائرات المسيرة في معرض سوفكس 2024 اللواء الركن الحنيطي يزور الأجنحة المشاركة في معرض سوفكس 2024 ورشة تناقش تعزيز دور البلديات بتقديم الخدمات من قبل USAID الفراية يفتتح المبنى الجديد لمحافظة العقبة لأول مرة بالأردن : مؤتمر مكافحة الطائرات بدون طيار في الشرق الأوسط وأفريقيا 2025 جت وسوفكس يوقعان اتفاقية شراكة لوجستية النجار تطلق المنصة الرقمية "ثقافة" مؤسسة شومان تفتح باب التقدم للمشاركة بمسابقة "16 قبل 16"
محليات

السفارة اليمنية: حصار "الحوثيين" لمدينة تعز يلحق أضرارا اقتصادية وصحية بالمدينة

السفارة اليمنية حصار الحوثيين لمدينة تعز يلحق أضرارا اقتصادية وصحية بالمدينة
الأنباط -
قالت السفارة اليمنية في عمان، إن حصار مدينة تعز لـ 3 آلاف يوم من قبل مليشيات الحوثي، وإغلاق المنافذ الرئيسة للمدينة ألحق بها وبسكانها البالغين 4 ملايين نسمة "الكثير من الآثار السلبية في كافة مجالات الحياة".
وأضافت السفارة في بيان اليوم الخميس، إن القطاع الصحي في المدينة "تأثر نتيجة منع وصول الأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى إغلاق مراكز طبية ما أدى إلى حرمان شرائح كبيرة من السكان من الرعاية الصحية خصوصا النساء، والمصابين بالفشل الكلوي والسرطان، إلى جانب إلحاق الضرر بـ 32200 طالب وطالبة بسبب إغلاق المدارس في مناطق التماس، وعدم قدرة 8568 طالبا وطالبة من الالتحاق بجامعاتهم بسبب الحصار".
وأشارت إلى أن هناك خسائر فادحة "لحقت بالوحدات المالية والاقتصادية تقدر بمعشرات الملايين من الدولارات" موضحة أن عدد الشركات والمؤسسات والمصانع في المدينة انخفض من 64 شركة ومؤسسة إلى 17 فقط، إضافة إلى إغلاق جميع الوكالات التجارية في المدينة والبالغ عددها 400 وكيل ومورد ما أدى الى ارتفاع أسعار السلع والخدمات والغاز والمشتقات النفطية بنسبة 35 بالمئة.
وقالت السفارة إن الحصار تسبب بارتفاع نسب البطالة في المدينة، حيث انخفضت أعداد العاملين في المنشآت الصناعية من 18 ألفا إلى 9 آلاف ونزوح الآلاف من كوادر القطاعات الحكومية وكوادر جامعة، واتساع رقعة المساحات المزروعة بالألغام في محيط المدينة، والتي أدت إلى مئات القتلى وآلاف الجرحى، إضافة إلى الأضرار التي لحقت بوسائل النقل في المدينة بسبب الألغام.
وأشارت إلى الخسائر الكبيرة في القطاع السياحي، والتلوث البيئي الناتج عن كميات القمامة التي لا يتم ترحيلها الى مكباتها بسبب الحصار.
وأكدت السفارة اليمنية أنه بعد مرور عام ونصف من الهدنة ما تزال محافظة تعز محاصرة في مخالفة لحقوق المواطنين في العيش بسلام، وتقييد الحريات، وانتهاك قواعد ومعايير القانون الدولي الإنساني.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير