دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف دراسة تكشف علاقة تدخين السجائر الإلكترونية والاكتئاب العراق يستعيد قطعة أثرية آشورية ثمينة من بريطانيا بلدية النسيم عمل مستمر لضبط الاعتداءات على شوارعها.. وكابسات البلدية تتآكل تذبذب مؤشرات الأسهم الأميركية وانخفاض النفط القاهرة: "فيلادلفيا" خط احمر وتحذر نتنياهو من عواقب كارثية التواصل مع الخصاونة أسهل من التواصل مع بعض رؤساء البلديات بجرش 6 لاعبين من ريال مدريد .. القائمة النهائية للكرة الذهبية (أسماء) "الناشئين لكرة اليد" يتفوق على نظيره الهندي في انطلاق البطولة الآسيوية "مكافحة الأوبئة" يطلق نتائج تقرير مراجعة السياسات حول الرصد الوبائي مقتل ضابط عراقي وجرح 4 عسكريين بانفجار شمالي البلاد ولي العهد يؤكد أهمية دور مرتبات مديرية الأمن العام في تعزيز الأمن بالمواقع السياحية انطلاق فعاليات معرض Levitate المتخصص في تكنولوجيا الطائرات المسيرة في معرض سوفكس 2024 اللواء الركن الحنيطي يزور الأجنحة المشاركة في معرض سوفكس 2024 ورشة تناقش تعزيز دور البلديات بتقديم الخدمات من قبل USAID الفراية يفتتح المبنى الجديد لمحافظة العقبة لأول مرة بالأردن : مؤتمر مكافحة الطائرات بدون طيار في الشرق الأوسط وأفريقيا 2025 جت وسوفكس يوقعان اتفاقية شراكة لوجستية النجار تطلق المنصة الرقمية "ثقافة" مؤسسة شومان تفتح باب التقدم للمشاركة بمسابقة "16 قبل 16"
محليات

تحتفل السفارة الأمريكية في عمان بذكرى يوم الاستقلال الأمريكي بحدث على طراز هوليوود

تحتفل السفارة الأمريكية في عمان بذكرى يوم الاستقلال الأمريكي بحدث على طراز هوليوود
الأنباط -
، احتفلت السفارة الأمريكية في عمان بالذكرى 247 لاستقلال الولايات المتحدة الأمريكية. أكد الحدث على العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة الأميركية والأردن وسلط الضوء على العلاقات الثقافية العميقة بين البلدين. احتفاءً بالأفلام الأمريكية التي تم تصويرها في الأردن، اهتم هذا الحدث باستعراض هوليوود وأثرها على الثقافة الأمريكية.
قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية في الأردن، هنري ووستر: "الفيلم لا يبيع التذاكر فحسب، ولكنه أيضًا يأسر خيالنا. ويقرب الناس. من الطريقة التي تجعلنا الأفلام نشعر بها، إلى القصص التي ترويها، أضحت الأفلام أكثر من مجرد ترفيه، فهي حجر الأساس والدعامة الأساسية للثقافة الأمريكية، وللثقافة في جميع أنحاء العالم ". 
تعمل السفارة الأمريكية في عمان عن كثب مع المؤسسات الأردنية لتعزيز التبادل الثقافي من خلال الأفلام. كما مولت السفارة فصول دراسية رئيسية مع خبراء من هوليوود وأماكن أخرى لتدريب الكتاب الأردنيين الناشئين وصانعي الأفلام والمصورين السينمائيين لتعزيز النمو الاقتصادي الشامل.
وخلال الحفل، أكد السفير مجدداً التزام الولايات المتحدة الأميركية بدعم إصلاحات التحديث السياسي والاقتصادي في الأردن. وسلط الضوء على مذكرة التفاهم التي تبلغ مدتها سبع سنوات والتي تزيد قيمتها عن 10 مليارات دولار أميركي، والموقعة بين البلدين العام الماضي، والتي تدعم بالفعل هذه المبادرات وتعمق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
يوم الاستقلال، الذي يحتفل به الأمريكيون بعيد ميلاد الولايات المتحدة الأمريكية، يصادف في 4 تموز من كل عام، تكريما لاعتماد إعلان الاستقلال في 4 تموز 1776.
وختم السفير كلمته قائلا: "يصادف هذا العام مرور 247 عامًا على الاستقلال، ويشرفنا أن نحتفل بهذا اليوم مع أصدقائنا وشركائنا في المملكة الأردنية الهاشمية الجميلة".

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير