الرئيس الصيني :أشعر بعزة ودفء كلما ألتقي مع الأصدقاء العرب. أغنية راب خادشة وحركات نابية.. تشعل غضب المغاربة 5 أسباب تمنعك من شرب الماء المثلج بالصيف 4 مكونات فعالة للتخلص من رائحة السجائر في المنزل مقارنة بين المشي والجري.. أيهما الأفضل لصحتك؟ سرقة 25 مليون دولار عبر احتيال صوتي بالذكاء الاصطناعي خطوات فعّالة للتخلص من حشرة البق في منزلك المؤبد لهندي شق بطن زوجته بمنجل ليعرف جنس الجنين قوات الاحتلال تقتحم مناطقا في الخليل وطولكرم ونابلس تفاصيل التقرير الرسمي الثاني حول تحطم طائرة الرئيس الإيراني ضربة خاطفة : الأمن العام يقبض على سارق بنك ماركا في سويعات ويبهر الجميع.. البنك العربي اول بنك يفعّل خدمة اعتماد وتوثيق الهوية الوطنية الرقمية "سند" لتسيير خدماته المصرفية فوز 14 شركة تقنية ناشئة بجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة في ثلاثة مسارات مختلفة بمسقط «التربية» توضح حول فيديو اعتداء على معلم بالضرب في عمان انخفاض مؤشرات الأسهم الأميركية 500 نقطة بلدية الكرك تشارك بورشة عن مشروع المدن الخضراء إصابة إسرائيلييْن في عملية دهس قرب نابلس الانتخابات الجامعية.. هل هي الطريق نحو "البرلمانية"؟ بلدية الكفارات: نعتمد على دعم رجال الاعمال لتنفيذ مخططاتنا "نقابة استقدام العاملين": اعتصام امام "العمل" الاحد والوزارة: لا تراجع عن القرار
شباب وجامعات

ندوة في العقبة عن دور المرأة في الحياة السياسية والحزبية

{clean_title}
الأنباط -

قرر مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية خلال جلسته التي عقدها برئاسة معالي الدكتور أمية طوقان وحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني واعضاء المجلس خفض رسوم البرنامج الدولي في تخصص الطب البشري ليصبح ٣٨٠ دولار بدلا من ٥٠٠ دولار.
كما قرر المجلس معاملة كافة الطلبة اللاجئين في الاردن والراغبين في الدراسة في كليات الجامعة وفي كافة التخصصات، معاملتهم معاملة الطلبة الأردنيين في البرنامج الموازي.، بحيث تصبح دراستهم على البرنامج الموازي في التخصص الذي يرغب الطالب بدراسته.
الدكتور اميه طوقان رئيس المجلس أشار إلى أن تنفيذ هذه السياسة الحكيمة في إدارة ملف استقطاب الطلبة العرب والأجانب يحقق مصلحة الجامعة في استقطاب الطلبة للدراسة في الجامعة خاصة وأننا نشهد تنافسا شديدا بين الجامعات في المنطقة والاقليم لاستقطاب الطلبة الأجانب، ويحقق كذلك الرؤية الملكية والسياسة الحكومية وخطة وزارة التعليم العالي في جعل الاردن مقصدا لطلبة العلم من كافة دول العالم لما تتمتع به مملكتنا من قيادة فذة حكيمة وأمن واستقرار قل نظيرهما في دول العالم.
رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني قال ان هذه القرارت اليوم تصب في مصلحة الجامعة العليا وتحقق اهدافها الاستراتيجية في تحقيق نقلة نوعية في عدد الطلبة الملتحقين بها من الدول الشقيقة والصديقة، وكما يخفف من عبء الدراسة على الطلبة من كافة الدول.
واشار الدكتور العجلوني إلى قرار مجلس الامناء الخاص بمعاملة اللاجئين في الاردن من اي دولة كانت معاملة الطلبة الأردنيين على البرنامج الموازي في اي كلية او تخصص كان.
وأضاف اننا أمام مسؤولية كبيرة لتمكين الشباب اللاجئين في الاردن لمواصلة مسيرة حياتهم العلمية والعملية، وهو ما يجعلهم عناصر بناء فعالة في مجتمعنا الاردني حتى زوال ظروف لجوئهم.،وهو قرار إنساني يتماشى مع السياسة العامة للدولة في تذليل الصعاب أمام هذا المكون من المجتمع الاردني.
واشار الدكتور العجلوني إلى أن تنفيذ هذه القرارات سينطبق على الطلبة الجدد اعتبارا من بداية العام الجامعي المقبل ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.
ويذكر ان مجلس الامناء كان قد اتخذ سابقا عددا من القرارات الخاصة لزيادة استقطاب الطلبة من الدول العربية والأجنبية.