منوعات

هولندا تحظر الهواتف المحمولة بالمدارس المتوسطة والثانوية

{clean_title}
الأنباط -
قررت وزارة التعليم والثقافة والعلوم الهولندية حظر الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والساعات الذكية في الفصول الدراسية بالمدارس المتوسطة والثانوية.
وأعلنت الحكومة في بيان الثلاثاء، أنه سيتم حظر الهواتف المحمولة في الفصول بالمدارس المتوسطة والثانوية تماشيا مع القرار الذي اتخذته الوزارة عبر التنسيق مع المؤسسات في قطاع التعليم.
وذكر البيان أن القرار اتخذ لكون "استخدام الهاتف يشتت انتباه الطلاب ويضعف مهارات التعلم لديهم"، وأفاد أن الساعات الذكية والأجهزة اللوحية مدرجة أيضا في نطاق الحظر.
وقال وزير التعليم روبرت ديجكراف: "رغم أن الهواتف تؤثر على كل جانب من جوانب حياتنا، فلا ينبغي أن تكون في الفصل الدراسي" بحسب ما أورده البيان.
وأكد ضرورة توفير الأجواء الملائمة للتركيز والتعلم بشكل جيد للطلاب وأضاف: "تظهر الأبحاث أن الهواتف المحمولة تمنع ذلك. يجب علينا حماية الطلاب من هذا الأمر".
وأردف الوزير: "من الآن فصاعدا لا مشاهدة لمقاطع فيديو تيك توك أو التراسل مع زميل في الفصل أو مشاركة صور على سناب شات".
التنفيذ سيبدأ في 1 يناير2024.
وجاء في البيان أن طريقة تنفيذ قرار حظر الهاتف متروكة لإدارة المدرسة والمعلمين وأولياء الأمور والطلاب.
وأوضح أنه يمكن حظر الهاتف تمامًا في الفصول الدراسية، أو السماح باستخدام محدود في حالات استثنائية مثل المرض والإعاقة، أو في حال تطلب محتوى الدرس ذلك.
وأفاد أن تطبيق القرار سيبدأ في 1 يناير/كانون الثاني 2024، وفي حال عدم تحقيق النجاح المنشود نهاية العام الدراسي 2023-2024 ، فيمكن حينئذ إصدار قانون ملزم إذا تطلب ذلك.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )