الكرك: مواطنون يطالبون بتعبيد الطريق الموصلة إلى وادي ابن حماد السياحي وزير الداخلية ينعى المحافظ غسان الكايد عمان الاهلية تعقد ملتقاها للبحوث العلمية حول الأكاديميا والقطاعات الإنتاجية الرئيس الصيني :أشعر بعزة ودفء كلما ألتقي مع الأصدقاء العرب. أغنية راب خادشة وحركات نابية.. تشعل غضب المغاربة 5 أسباب تمنعك من شرب الماء المثلج بالصيف 4 مكونات فعالة للتخلص من رائحة السجائر في المنزل مقارنة بين المشي والجري.. أيهما الأفضل لصحتك؟ سرقة 25 مليون دولار عبر احتيال صوتي بالذكاء الاصطناعي خطوات فعّالة للتخلص من حشرة البق في منزلك المؤبد لهندي شق بطن زوجته بمنجل ليعرف جنس الجنين قوات الاحتلال تقتحم مناطقا في الخليل وطولكرم ونابلس تفاصيل التقرير الرسمي الثاني حول تحطم طائرة الرئيس الإيراني ضربة خاطفة : الأمن العام يقبض على سارق بنك ماركا في سويعات ويبهر الجميع.. البنك العربي اول بنك يفعّل خدمة اعتماد وتوثيق الهوية الوطنية الرقمية "سند" لتسيير خدماته المصرفية فوز 14 شركة تقنية ناشئة بجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة في ثلاثة مسارات مختلفة بمسقط «التربية» توضح حول فيديو اعتداء على معلم بالضرب في عمان انخفاض مؤشرات الأسهم الأميركية 500 نقطة بلدية الكرك تشارك بورشة عن مشروع المدن الخضراء إصابة إسرائيلييْن في عملية دهس قرب نابلس
شباب وجامعات

البلقاء التطبيقية الثانية محلياً وضمن الفئة (251-300) على مستوى العالم في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الفتية

{clean_title}
الأنباط -
حلت جامعة البلقاء التطبيقية في الترتيب الثاني محلياً وفي الفئة (251_300) عالمياً، وفق تصنيف التايمز للجامعات الفتية (THE_ Young University Rankings 2023)، 
وبذلك تكون الجامعة قد حافظت على تصنيفها لهذا العام، بالرغم من دخول 173 جامعة جديدة للقائمة التي ضمت 963 جامعة مقارنة بـ 790 جامعة للعام الماضي، حيث ضمت القائمة أربعة جامعات محلية وهي جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية في الفئة (151-200)، وجامعة اليرموك في الفئة (301-350) والجامعة الهاشمية التي حلت في الفئة (+401).
وبهذه المناسبة، عبر الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني رئيس الجامعة عن اعتزازه وسعادته بهذا الانجاز وقال إن هذا الإنجاز يسجل لجميع أعضاء الهيئة التدريسية والادارية في الجامعة، داعياً الجميع الى بذل المزيد من الجهود في سبيل تحقيق التقدم والتميز وصولاً لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في تعليم عالي أردني ريادي ومتميز على كافة المستويات والصعد من خلال العمل على تعزيز موقع الجامعة بين الجامعات العالمية المرموقة و زيادة الانفتاح والتواصل مع المؤسسات البحثية والتعليمية الدولية والاقليمية والمحلية، وتنفيذ المشاريع البحثية المشتركة ومشاريع الربط مع الصناعة، وتسويق الجامعة وتعزيز حضورها في المحافل الدولية.
وأشار الدكتور العجلوني بأن هذا التصنيف العالمي يستهدف الجامعات الشابة المنشأة منذ أقل من خمسين عاماً ويصنفها بحسب إنجازاتها المتميزة وقدراتها الفريدة، حيث يقوم هذا التصنيف على المعايير نفسها المعتمدة لتصنيف الجامعات عالمياً (THE_ World University Rankings) وهي التعليم، والبحث العلمي، واستشهادات البحوث، والدخل المتأتي من الصناعة، والبعد الدولي بأوزان فرعية مختلفة، مؤكدا بأن الجامعة تعمل ضمن خطتها الاستراتيجة على  اطلاق المشاريع والبرامج والمبادرات والخطط التي من شأنها الوصول بالجامعة للعالمية وتحقيق الريادة في التعليم التطبيقي الذي يسهم في رفد سوق العمل بالخريجين المؤهلين والمتميزين.
 ووجه الدكتور العجلوني رئيس الجامعة شكره لكافة كوادر الجامعة على عطائهم المتميز وجهودهم المستمرة والتي تكللت بتحقيق الانجاز تلو الانجاز .