العقبة

اختتام الورشة المحلية لمشروع تدريب الشباب في موانىء البحر المتوسط بتنظيم من تطوير العقبة والاتحاد الأوروبي

{clean_title}
الأنباط -

اختتمت   الورشة  المحلية لمشروع تدريب الشباب في موانئ البحر المتوسط YEPMED، والتي نظمتها شركة تطوير العقبة  بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي  وبمشاركة كافة الشركاء المحليين  والإقليمين في تنفيذ البرنامج التدريبي للمشروع وعدد من الطلبة الخريجين 

حيث تم إستعراض إنجازات مشروع تدريب وتشغيل الشباب في موانئ البحر الأبيض المتوسط  منذ بدء المشروع في شهر أيلول 2020  ووفقا  لبرنامج عمل المشروع المعتمد من قبل الاتحاد الأوروبي..
 
و أوضح المدير التنفيذي للنقل واللوجستيات في شركة تطوير العقبة م. محمد السكران .. أن برنامج "تدريب وتشغيل الشباب في موانئ البحر الأبيض المتوسط" YEP MED يتم تنفيذه بتمويل مشترك من المشروع الأوروبي لدعم دول الجوار CBC ENI التابع للاتحاد الأوروبي والذي يهدف إلى تطوير أساليب التدريب المهني في قطاع الموانئ واللوجستيات (TVET) لتتوافق مع احتياجات القطاع ولتعزيز فرص عمل وتوظيف الشباب محلياً ويدعم هذا المشروع الاستثمار في الموارد البشرية لمنظومة موانئ العقبة واستدامة الخدمات اللوجستية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والذي يعد العصب الرئيسي لنجاح المنظومة المينائية واللوجستية وكذلك تعزيز دور الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع الموانئ واللوجستيات لخلق فرص عمل مستقبلاً.
  وأكد م. السكران  أن   هذا البرنامج  يأتي استكمالا لدور شركة تطوير العقبة الريادي في تنفيذ الرؤى الملكية السامية وتحقيق استراتيجية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في تطوير وتدريب الشباب ودعم السيدات في قطاعي الموانئ واللوجستيات. 

 و أشار م. السكران  الى أنه قد تم من خلال المشروع  تدريب 611 متدربا ومتدربة وتم إلحاق ثمانية متدربين للتدريب المهني المؤقت في مواقع الشركات المشاركة من القطاع المحلي  في البرنامج التدريبي من خلال مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع  الشركاء المشغلين في قطاعي الموانئ واللوجستيات لافتا الى  أنه تم تنفيذ عدد من البرامج التدريبية من خلال جامعة البلقاء التطبيقية / كلية العقبة الجامعية بالتشارك مع مركز العقبة للتدريب والتعليم والبحري ومن خلال المدربين المختصين والكوادر الأكاديمية في الجامعة.
 
و عبر عن شكره لكافة  الشركاء والداعمين الذين ساهموا في دعم هذا المشروع الهام وبادروا بالمشاركة في منح خريجي البرنامج فرصة التدريب لديهم 
وفي نهاية الورشة تم تكريم كافة الداعمين  و المشاركين من قبل شركة تطوير العقبة بدروع تذكارية

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )