توقيف موظف بأوقاف معان بتهمة اختلاس 20 ألف دينار وزارة الزراعة: وقف تصدير البطاطا وفتح باب استيراد الليمون والدواجن سلطة العقبة تلتقي وفداً من ممثلين عن شركات دولية من الولايات المتحدة الأمريكية أمانة عمان تطلق حملة لمكافحة التدخين في الأماكن العامة وفد ليبي يطلع على تجربة البحوث الزراعية في معالجة المياه غير التقليدية وفد حكومي اردني يطلع على التجربة الامريكية في معالجة الحمأة واستخداماتها الصين تطلق خطة عمل للحفاظ على الطاقة والحد من الكربون مها صالح المراة العربية والاردنية الوحيدة المتحدثة بالمنتدى العالمي للاقتصاد والتمويل الاسلامي في ماليزيا وزراء الإعلام العرب يشيدون بعمل لجنة القدس حالة الطقس المتوقعة يومي الخميس والجمعة ادارة الارصاد الجوية افتتاح متحف الأمن العام في العقبة الطراونة: الصوامع تلعب دورا حيويا في تحقيق الأمن الغذائي "ستيل سيريس" تكشف عن أكثر من 100 إعداد صوتي مخصص للألعاب مع سماعات "أركتيس نوفا 5" وتطبيقها المرافق المبيضين يبحث مع وزيري الإعلام البحريني والسعودي التعاون الإعلامي الجازي يترأَّس الوفد الأردني في أعمال الدَّورة العاشرة لمنتدى التَّعاون العربي – الصِّيني في بيكين الخوالدة يكتب: ننحني احتراما لصانعي الإنجاز، ولكن.. بلدية الكفارات: نعتمد على دعم رجال الاعمال لتنفيذ مخططاتنا الأردن يشارك في المعرض الصيني السياحي المتنقل التوثيق الملكي الأردني يطلق العدد الأول من مجلة رغدان العلمية 47.1 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية
منوعات

خبيرة.. النظافة المفرطة تؤذي الأطفال

{clean_title}
الأنباط -
أوضحت الدكتورة أناستاسيا كونتوروفيتش، أخصائية طب الأطفال، كيف يمكن للنظافة المفرطة أن تؤذي الأطفال.
وتشير الأخصائية في مقابلة مع Gazeta.Ru إلى أن فرط النظافة يؤثر في عملية تكوين المناعة لدى الأطفال.
وتقول: "منظومة مناعة الجسم معقدة جدا، تبدا تتشكل في الرحم بغض النظرعن كون المنزل معقما أو متسخا جدا. ولكن في الفترة الأخيرة اكتشف العلماء وجود علاقة بين إنخفاض خطر أمراض الحساسية لدى الأطفال وبين الاتصال النشط بالميكروبات".
ووفقا لها، تساعد مجموعة من الاستراتيجيات بما فيها الولادة الطبيعية والرضاعة الطبيعية والتفاعل الاجتماعي النشط في الهواء الطلق واتباع نظام غذائي متنوع والاستخدام العقلاني لمضادات الحيوية على تخفيض خطر إصابة الأطفال بأمراض الحساسية.
وتقول: "يلعب التوازن دورا مهما في تطور منظومة المناعة وكذلك النظم الأخرى في الجسم. ولكن يجب ألا نركز دائما على تعقيم البيئة المحيطة بالطفل، وفي نفس الوقت لا نهمل الأمان الذي توفره النظافة، لأنه لا يمكن أن تكون جميع الأوساخ آمنة".