شباب وجامعات

مناهج البحث العلمي ورشة تدريبية لطلبة الدراسات العليا في البلقاء التطبيقية

{clean_title}
الأنباط -
مندوبا عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني رعى نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الاستاذ الدكتور زكريا القضاه ورشة العمل التدريبية لطلبة الدراسات العليا بعنوان مناهج البحث العلمي /مقترحات للبحوث المنوي تقديمها لوزارة المياة للحصول على الدعم المقدم من مشروع حوكمة قطاع المياة WGA الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والتي نظمتها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة بالتعاون مع وزارة المياة والري بحضور عميدة الدراسات العليا الاستاذ الدكتورة شاهره زيتون وعميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الزعبي وعميد كلية الاعمال الدكتور محمد النسور والدكتورة هبه الخرابشة ضابط ارتباط مذكرة التفاهم الموقعة ما بين الجامعة ووزارة المياة والري، والدكتورة عبير الفاعوري نائب عميد كلية الاعمال .
الاستاذ الدكتور زكريا القضاة اشار الى اهمية مثل هذه الورش التدريبية التي تساهم مساهمة كبيرة في اتاحة الفرص الكاملة لطلبة الدراسات العليا من اجل المشاركة بالمشاريع الدولية من خلال الابحاث الرصينة والمحكمة ؛ مؤكدا حرص الجامعة على تقديم كل ما يلزم لطلبتها للارتقاء بالبحث العلمي وتجويد مخرجاته .
كما اعرب الاستاذ الدكتور القضاة عن امله بان يحصل طلبة الدراسات العليا المشاركين على المهارات اللازمة والواجب توافرها في البحوث العلمية من اجل ان يعكس هؤلاء الطلبة سمعة الجامعة وفي كافة الميادين.
الدكتور خالد الزعبي اشار الى ان الورشة التدريبية التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بعنوان مناهج البحث العلمي جاءت ترجمة لمذكرة التفاهم الموقعة ما بين الجامعة وزارة المياه والري من اجل تحقيق اهداف التنمية المستدامة وتبادل الخبرات والتدريب ودعم طلبة الدراسات العليا على الابداع من خلال الدعم المقدم من مشروع WGA؛الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية داعيا طلبة الدراسات العليا المشاركين في الورشة التدريبية الى ضرورة الاستفادة من جميع محاور الورشة من جل توظيفها بمشاريعهم البحثية.
وتحدث في الورشة مدير فريق ادارة الطلب والحفاظ على المياة في مشروع حوكمة قطاع المياه الاستاذ الدكتور عامر الجبارين مقدما شرحا تفصيليا عن اساليب البحث العلمي وتعريف طلبة الدراسات العليا في الجامعة بكيفية كتابة المقترحات التي تمكنهم من الحصول على التمويل اللازم لمشاريعهم البحثية.
كما تحدث الاستاذ الدكتور الجبارين عن المشاكل التي تواجه قطاع المياه في الاردن والطرق الفاعلة لمواجهة تلك المشكلات مبينا اهمية البحث العلمي الرصين الذي يساهم في رفع كفاءة استخدام المياه.
وبين الاستاذ الدكتور الجبارين ان مشروع حوكمة المياه يعمل على إدارة المياه من خلال تطوير وتحديث استراتيجيات وسياسات المياه في الأردن ضمن إطار قياس الإنجاز وتعزيز المسؤولية.
و دار نقاش موسع ما بين الاستاذ الدكتور الجبارين وطلبة الدراسات العليا تضمن اسئلة واستفسارات متنوعة اجاب عنها الدكتور الجبارين بكل وضوح وإسهاب.
وفي ختام الورشة التدريبية سلم الاستاذ الدكتور القضاة الشهادات على طلبة الدراسات العليا المشاركين في دورة مناهج البحث العلمي .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )