كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز
مقالات مختارة

محمد علي الزعبي يكتب :الحرفية نواة المهنية الصحفية والإعلامية ...

{clean_title}
الأنباط -
الحرفية نواة المهنية الصحفية والإعلامية  ...

محمد علي الزعبي 

للأمانة المهنية ولمن استفحل وغاص في رسالة الحكومة وتعمق في استراتيجياتها وسياساتها وخطط تنفيذ تلك السياسات ، وآلية عملها  في رسم سياسات مستقبلية ونظرتها الشمولية في تحسين البنيةالتحتية والتطوير ، والمساهمة في النهوض بالاقتصاد الوطني وتعزيز مقوماته بالطرق التي تاخذ منحنى تصاعدي ، ايدت ذلك جهات دولية واقليمية وصناديق المنظمات الدولية .

 ولمن رفع من جهده وسار في نهج المهنية الصحفية والإعلامية ، وهناك عدد كبير منهم استطاع بحرفيته ان يصل الى صلب   تلك المواضيع والوصول إلى اساليب العمل الحكومي بمهنية متناهية ، متجهاً نحو آفاق رحبة في السؤال والبحث عن اجابه من كل الأطراف للوصول الى حقيقة الخبر قبل النشر ، ساعياً الى الحقيقة والبيانات  في الحصول على المعلومة ونشرها دون اصطناع أو تجني على احد الأطراف ، أو دون تهجم أو تبلي أو تطاول دون الوصول إلى وجهته في الاستقصاء عن الخبر ، والميل لجهه دون الأخرى وتشكيل حالة من الفزع في النشر  وتشويه للحقيقة .

نحن لا نقول بأن الحكومة لا تخطى قد تخطى هنا وهناك  ، ومن يعمل لا بد أن يخطى ، وخاصة في بعض المواقع الحكومية تكون احياناً أمامها عقبات وتراكمات سابقة قد تجعل من تنفيذ خططها او سياساتها في دراسة موضوع ما صعب التحقيق  وتواجه بعض الصعاب ، لكن بالتصميم وخوض المعركة في كسر تلك الصعوبات يتحقق المراد  ، وقد تاخذ فترة زمنية أطول في تحقيق المبتغى ،   فالرغبات والاحلام والتطلعات لا تتحقق في يوماً وليله .

الكثير من الاستراتيجيات الحكومية وخططها تاخذ جانب التنفيذ ، وخاصة بأن خطط التنفيذ اوعزت الحكومة من خلال لقاءتها وما تنشره بأن تنفيذ هذه البرامج خلال عشرة سنوات القادمة ، لمحاربة الفقر والبطالة وشح الموارد وقلة الإنتاج ، ورسم سياسات للتعافي والخروج من مضمار الترهل الاداري والضايقة الاقتصادية ، وخلق تشاركية مجتمعية وتكيّف اجتماعي هي سمه جديدة في الحكومة من خلال بعض اللجان التي استحدثتها الحكومة لبناء أسس وركائز في العمل المتقن والسير بخطى واثقه نحو رفعة الوطن والمواطن ، وتعزيز مفهوم العمل المشترك بين المؤسسات الحكومية المختلفة والقطاع الخاص للاستفادة من الفرص والأفكار ، والأخذ بالمشاكل التي تواجه القطاعات الاقتصادية والتجارية والزراعية وغيرها ، وبناء أسس علمية قادره على تجاوز المنحيات التي تبطى وتيرة التنمية والعمل والتخطيط ، بآلية متينه تجعل من المستحيل تحقيقة يتحقق بنهج علمي متزن .

لذا وجب علينا جميعاً ان ننظر نظرة متعمقة في حيثيات الاخبار ، وأن ننصف كل الأطراف بالحقيقة الظاهرة وتاثيراتها الايجابية على الوطن والمواطن ، وتقيم شامل لكل أداء بكل شفافية ووضوح  .