دراسة حديثة: الجبن يحسن الصحة العقلية الهاتف الذكي قد يغير شكل يديك... أطعمة ومشروبات يُنصح بتجنبها على متن الطائرة 3 أطعمة لها القدرة على إنقاص الوزن بشكل رهيب خطوات للوقاية من النوبات القلبية خلال موجات الحر رئيس بلدية السلط الكبرى يعزي بوفاة عمة الأخ عادل ابونوار بيان صادر عن فريق “عزيز أنت يا وطني” للعمل التطوعي ارتفاع على درجات الحرارة وطقس حار حتى الأربعاء مجلس محافظة الكرك يناقش تحديات القطاع السياحي قضية ماركا تكشف مخزن متفجرات بأبوعلندا .. والامن: التفاصيل بعد التحقيق منتدى الاستراتيجيات يصدر ورقة حول مؤشر السلام العالمي في ضوء الاضطرابات الإقليمية والدولية الباحث القانوني ينال احمد ابو خيط يصدر كتابا بعنوان النظام الدستوري الاردني البدء بتشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53 في كلية الملك الحسين الجوية بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية أبنائي طلبة الثانوية العامة .....بالتوفيق ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء ملك المغرب، حرص على خدمة القضية الفلسطينية وعطف خاص على سكان القطاع تقرير الخارجية الأمريكية: البحرين تحقق الفئة الأولى في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص للعام السابع بني مصطفى تتفقد أعمال الصيانة والبناء لمركز تعديل السلوك للأطفال بالزرقاء
صحة

السكر واللحوم الحمراء وراء زيادة سرطان القولون

{clean_title}
الأنباط -

أشارت دراسة جديدة إلى أن تناول السكر واللحوم الحمراء يساهم في الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بين الفئة الأصغر عمراً، ما يفسر تشخيص المزيد من الحالات لأشخاص أقل من 50 عاماً خلال العقود الـ 3 الأخيرة.

 

وبحسب "مديكال نيوز توداي"، اكتشف الباحثون أن الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً وتم تشخيص إصابتهم بسرطان القولون والمستقيم لديهم مستويات منخفضة من السترات التي تُنتج أثناء الأيض، مقارنة بالمرضى الأكبر سناً.

 

وأجريت الدراسة في "كليفلاند كلينيك"، على 170 مريضاً بسرطان القولون والمستقيم، من بينهم 66 شخصاً أصيبوا في سن الشباب، و104 مصابين بسرطان القولون والمستقيم في سن متوسط أو متقدم.

 

ولاحظ الباحثون تغيرات كبيرة في المسارات الأيضية المتعلقة باستقلاب الكربوهيدرات والبروتين في سرطان القولون والمستقيم المبكر، مقارنة بسرطان القولون والمستقيم الذي يظهر في سن متأخرة.

 

وتشير هذه النتائج إلى أن عوامل مثل الاستهلاك المفرط للمشروبات المحلاة بالسكر، أو اللحوم الحمراء، وكذلك البدانة التي تساهم في زيادة الطاقة، قد تكون عوامل خطر للإصابة بسرطان القولون والمستقيم في سن أصغر.