وضع حجر الأساس لمشروع المبنى الجديد لدائرة العطاءات الحكومية ارتفاع أسعار الذهب محلياً 40 قرشا في التسعيرة المسائية وزير الأوقاف يدين الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى الوطني للأمن السيبراني يشارك في معرض سوفكس 2024 مساعدات ألمانية إنمائية لدعم قطاع التعليم في الأردن وزير المياه يؤكد أهمية الناقل الوطني لمواجهة العجز المائي البنك المركزي الأردني يحصد جائزة عالمية كأفضل بنك مركزي في مجال الاشتمال المالي الاحتلال الاسرائيلي يمنع فرق تطعيم شلل الأطفال من دخول مناطق بغزة أمين عمان يبحث والسفير البحريني سبل تعزيز التعاون الأمانة تطلق خطة عمان للعمل المناخي الثانية ودراسة تقييم المخاطر المناخية الأول ارتفاع الاسترليني أمام الدولار الشباب الاردنيون في اليابان سفراء يعكسون صورة مشرقة للوطن انطلاق مشروع تعزيز الأمن الغذائي والمائي في الأغوار الجنوبية بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع إطلاق منتدى الصحة الأردني وتقارير السجل الوطني للسرطان التعليم العالي: إغلاق باب التقدم للمنح الخارجية الساعة 12 منتصف الليل بابا الفاتيكان: الحروب والأزمة البيئية تهددان مستقبل البشرية المرحوم بإذن الله تعالى الحاج عمر محمد اليعقوب العوامله (ابو ايمن) "ذاكرة عمان" معرضا للدوق بشارات في التاسع من ايلول الجاري" الأردن يُسلِّم رئاسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي لدولة الامارات العربية المتحدة.
محليات

افتتاح ميدان الملك سلمان بن عبدالعزيز "تقاطع الإرسال" بالمقابلين

افتتاح ميدان الملك سلمان بن عبدالعزيز تقاطع الإرسال بالمقابلين
الأنباط -
 افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان وزير النقل، المهندس ماهر أبو السمن، ومدير عام عمليات الدول العربية في الصندوق السعودي للتنمية المهندس بندر بن عبدالله العبيد، اليوم الثلاثاء، مشروع ميدان الملك سلمان بن عبدالعزيز (تقاطع الإرسال) في منطقة المقابلين بالعاصمة، بحضور السفير السعودي في الأردن نايف بن بندر السديري.
وأشاد أبو السمن، خلال حفل الافتتاح، بدعم المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية الممول للمشروع، ولمشروع تقاطع مرج الحمام الذي افتتح عام 2021، بما يؤكد متانة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، التي أرسى قواعدها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وبين أبو السمن، أن الهدف من تنفيذ المشروع، هو إيجاد حلول هندسية للتعامل مع الازدحامات المرورية ضمن المنطقة؛ نظرا لكونه يخدم الحركات المرورية من منطقتي ناعور ومرج الحمام باتجاه شارع القدس بالاتجاهين، والحركة من شارع الحرية باتجاه ناعور، والحركة التي تربط شارع الحرية وشارع أبو بكر الصديق.
وقال أبو السمن، إن الحركات المرورية على التقاطع والقادمة من شارعي الحرية والقدس تتراوح بحسب الإحصائيات بين 40 و80 ألف مركبة يوميًا بالاتجاهين.
وأثنى أبو السمن على السواعد الأردنية التي شيدت هذه التحفة الهندسية، بالتشاركية مع أشقائهم من الكوادر السعودية، ما أسهم في تنفيذ أعماله وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.
من جهته، قال السفير السعودي خلال الافتتاح "إن المملكة العربية السعودية تتابع باهتمام الجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية بمختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وتدابيرها الحكيمة للتكيف مع التحديات والأوضاع العالمية المتغيرة باستمرار، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني".
وأضاف أن إسهامات المملكة العربية السعودية في دعم هذا المشروع تأتي لتعبر بوضوح عن اهتمامها الكبير بدعم التنمية والتطوير والمشروعات الإنمائية في الأردن، من خلال الصندوق السعودي للتنمية، مؤكدا أن الصندوق طالما سعى ويسعى لوضع لبنات أخرى في صرح التعاون البنّاء الذي يجمع البلدين الشقيقين.
من جانبه، عبر المهندس العبيد عن سعادته بافتتاح هذا المشروع الذي يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي يأتي تمويله بمنحة من الصندوق السعودي للتنمية، متطلعا إلى أن يكون هذا المشروع رافدًا من روافد التنمية، نحو تحقيق الأهداف التنموية المرجوة في دعم وتطوير البنية التحتية في الأردن.
وأستمع وزير الأشغال، وممثل الصندوق السعودي، إلى إيجاز حول أعمال مشروع ميدان الملك سلمان بن عبدالعزيز ومراحل تنفيذه.
ويتكون الميدان من جسرين خرسانيين بطول 650 مترا للسير القادم من عمان باتجاه شارع المطار والبحر الميت على شارع القدس بالاتجاهين، وجسر خرساني بطول 476 مترا للسير القادم من شارع الحرية باتجاه طريق المطار، ونفق بطول 130 مترا ضمن 4 مسارب في الاتجاهين.
- -(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير