"الأوقاف" تكرّم 30 حافظا وحافظة للقرآن الكريم في الرصيفة الأمير مرعد يتفقد مراكز الاقتراع المهيأة لذوي الإعاقة في العقبة بحث تسهيل تنقل الركاب وانسياب البضائع بين الأردن وفلسطين الصين تحذر من تكرار مأساة غزة في الضفة الغربية اختتام فعاليات سوفكس 2024 في العقبة تحت عنوان "التعاون والتلاقي لتوطيد الأمن العالمي" القاسمي يشهد فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024 بين العدالة المطلقة والبشرية الصفدي: من عطل صفقة تبادل المحتجزين هو رئيس الوزراء الإسرائيلي الميثاق الوطني ينفذ جولة ميدانية في الطفيلة ويفتتح مقرا انتخابياً حاشداً في ناعور ويلتقي طلبة الجامعة الألمانية في مأدبا ويرعى مهرجانا خطابيًا في إربد جيدكو يحصد المركز الثاني لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي وصندوق الامان يحصل على المركز الأول لـ أفضل فئة محتوى اتصالي واعلامي المواكب المعيقة والعيارات النارية… اعتداء على الطريق، واعتداء على الأرواح – فيديو مدير الأمن العام يلتقي رؤساء الوفود الشرطية المشاركة بـ "سوفكس 2024" العيسوي: ضرورة تحسين واقع المنطقة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية دوام رسمي لمكاتب الأحوال المدنية يوم الاقتراع وضع حجر الأساس لمشروع المبنى الجديد لدائرة العطاءات الحكومية ارتفاع أسعار الذهب محلياً 40 قرشا في التسعيرة المسائية وزير الأوقاف يدين الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى الوطني للأمن السيبراني يشارك في معرض سوفكس 2024 مساعدات ألمانية إنمائية لدعم قطاع التعليم في الأردن وزير المياه يؤكد أهمية الناقل الوطني لمواجهة العجز المائي
محليات

منصور: "التقنية الجديدة ستسهم في التنمية المستدامة وإحداث النمو الاقتصادي"

منصور التقنية الجديدة ستسهم في التنمية المستدامة وإحداث النمو الاقتصادي
الأنباط -


خلال مشاركته في جلسات "قمة الجيل الخامس"

منصور: "التقنية الجديدة ستسهم في التنمية المستدامة وإحداث النمو الاقتصادي"

 الإعلان عن هاكاثون 5G بملتقى الابتكار من أورنج


سلّطت أورنج الأردن خلال مشاركتها في أعمال قمة الجيل الخامس للاتصالات التي عقدت مؤخراً الضوء على التزامها بمحور الابتكار ومدى أهميته على صعيد الاقتصاد والتنمية، حيث خصصت جناحاً خاصاً بها لعرض استخدامات تقنية شبكات الجيل الخامس 5G، كما حرص خبراء الشركة على تقديم الرؤى والإجابة على الأسئلة والمشاركة في مناقشات حول إمكانات هذه التقنية.

وكانت أورنج الأردن قد أعلنت سابقاً عن رعايتها لقمة الجيل الخامس للاتصالات، إضافة إلى كونها شريكاً رسمياً في الفعالية التي تأتي بالتزامن مع بدء توافر خدمات الجيل الخامس في المملكة، وتأتي هذه القمة التي انطلقت أعمالها في السادس من حزيران بتنظيم من مجموعة المرشدون العرب، تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن.

وخلال جلسة "الجيل الخامس من أجل مستقبل أفضل"، أكد الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن فيليب منصور، مدى أهمية الجيل الخامس في رسم مستقبل مختلف وهو بكل المقاييس أفضل وأسهل من ذي قبل، خاصة وأن هذه التقنية تتمتع بسرعات عالية تتيح للمستخدمين إنجاز أعمالهم والقيام بمهامهم على أتم صورة وفي وقت قياسي، معتبرها "المستقبل" على صعيد الأعمال والأفراد على حد سواء.

وأضاف منصور خلال الجلسة التي شاركه فيها عدد من صناع القرار والرأي أن استراتيجية أورنج الأردن للجيل الخامس تركّز في محورها على تعزيز الابتكار في المملكة، وذلك من خلال تمكين وتقديم الاستخدامات التي تتيحها هذه التقنية المتطوّرة بما يحدث تحوّلاً هائلاً في الأعمال، إلى جانب الحلول الرقمية التي تقدّمها أورنج.

وأكد منصور أهمية هذه التقنية في إحداث طفرة نوعية على صعيد التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي، هذا بالإضافة إلى إمكانياتها في مجالات متعددة وقطاعات مختلفة كالتعليم والرعاية الصحية عن بُعد، فضلاً عن كونها الركيزة الأساسية للمدن الذكية ومراقبة البيئة.

وضمن مشاركة أورنج في القمّة، قدّم مدير إدارة الجيل الخامس في أورنج الأردن، فراس البساط، عرضاً بعنوان "دراسة الحالة التجارية لتكنولوجيا الجيل الخامس" التي كشفت عن مجالات استفادة واستخدامات الجيل الخامس. وأكّد البساط أنّ هذه التقنية ستحدث تحوّلات كبيرة في مجالات عدة مثل المدن الذكية، الترفيه، الرعاية الصحية، الصناعة 4.0، التعليم والنقل بفضل سرعتها العالية وزمن الاستجابة المنخفض والاتصال الهائل، والإمكانات الجديدة التي تتيحها لتحسين الاتصال وتبادل البيانات.

وخلال حديثه، أكد البساط على أنّ تقنية الجيل الخامس تشكل حالة تجارية جيدة للحكومات، حيث يمكنها تحفيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل ورفع جودة الحياة، لافتاً إلى أن الاستثمار في البنية التحتية وتعزيز الابتكار في ظلّ هذه التقنية سيمكّن الحكومات من إنشاء اقتصاد أكثر تنافسية واستدامة.

كما أعلن البساط عن فتح باب التسجيل في "هاكاثون 5G" الأول في الأردن في "ملتقى الابتكار" من أورنج والذي يرحب بالمشاركين لتطوير الحلول والمنتجات المبتكرة التي تتيحها تقنية الجيل الخامس، بما في ذلك طلاب الجامعات والأساتذة والرياديين وخريجي برامج أورنج الرقمية والريادية ضمن مسؤوليتها الاجتماعية، مشيراً إلى أنّ "الابتكار الذي يميز الجيل الخامس يكمن في الاستخدامات التي سنستحدثها بفضل هذه التقنية".

وفي جلسة بعنوان "التحديات والفرص المتاحة في مجال الجيل الخامس" تحدّث مدير إدارة هندسة الشبكات في أورنج الأردن، أيمن سرحان، عن أبرز التحديات التقنية والتنظيمية والاقتصادية المرتبطة بنشر شبكات 5G، بما في ذلك تخصيص الطيف، والاستثمارات في البنية التحتية ومخاوف الأمن السيبراني.

وأوضح سرحان أن الجيل الخامس سيكون ممكّناً رئيسياً للتحول الرقمي للأعمال، وخاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك تحسين عمليات الشركات وتعزيز تجارب الزبائن وبالتالي دفع النمو للأعمال في العديد من القطاعات، بفضل إمكانات هذه التقنية الكبيرة والهامّة.


- انتهى


نبذة عن  Orangeالأردن 

تعد  Orangeالأردن المزود الرقمي الرائد والمسؤول في المملكة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange العالمية، إذ تتميز بأفضل الشبكات والحلول الرقمية المبتكرة بما فيها خدمات الاتصال الثابت، الخلوي، الإنترنت، البيانات والحياة الذكية، من خلال فريق يضم أكثر من 1500 موظف يعملون بتميز لتلبية تطلعات واحتياجات المستخدمين شخص في مختلف أنحاء الأردن

تقدم Orange الأردن مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب الذين يصل عددهم إلى ما يقارب 3,7 مليون، إذ توفر أيضاً حلول متعددة ومصممة لتتناسب مع متطلبات القطاع المؤسسي والشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS).

تعتز Orange الأردن بقيمها السبعة الرئيسية وهي: الشفافية، المرونة، التركيز على النتائج، التركيز على الزبائن، التعاون، الاهتمام والتميز.

من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، والمستوحاة من الرؤيا المستنيرة للخطة الاستراتيجية لمجموعة أورنج العالمية "قيادة المستقبل"، تواصل أورنج الأردن إحداث تأثير مستدام على حياة الأردنيين انطلاقاً من دورها المجتمعي ومكانتها الرائدة بالعمل على تنفيذ عدة برامج رقمية مجانية لتمكين المزيد من الأردنيين وتعزيز الشمول الرقمي بما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وذلك من خلال التركيز على أربع محاور رئيسية: التعليم الرقمي، الشمول الرقمي، الريادة والبيئة.  

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo

نبذة عن Orange 


تعتبرOrange  أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 43.5 مليار يورو في 2022 وبعدد موظفين يصل الى 136,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 31 آذار/مارس 2023، بما فيهم 74,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل إلى 288 مليون زبون حتى 31 آذار/مارس 2023، بما فيها 243 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و24 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Business  Services   Orange لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في شباط /فبراير2023 خطتها الاستراتيجية "قيادة المستقبلالمنبثقة عن التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.


Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز  ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.


وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com وتطبيق أخبار Orange.

أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr


تُعد Orange وأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orange أو Orange Brand Services Limited.



© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير