اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
العيسوي: الأردن، بقيادة الملك الحكيمة، يمضي بثقة نحو المستقبل النشامى يستعدون للظهور التاريخي الأول في المونديال بمواجهة النمسا "صناعة الأردن": تقديرات البنك الدولي تعكس الثقة بالاقتصاد الوطني النجار بطلا للجولة الأولى من سباقات السرعة شراكة بين "التدريب المهني" و"الزكاة الأميركية" لتمكين الشباب اقتصاديا بلدية السلط تطلق مبادرة لدعم النشامى في مونديال كأس العالم 2026 نقيب المقاولين: مجلس النقابة مستمر بخدمة قطاع الانشاءات والمقاولين بما يحقق المصلحة العامة عندما يُهزم اللقب أمام الكفاءة ..الفجوة بين اللقب والواقع مديرية الأمن العام تدعو للوقاية من حرائق الأعشاب والغابات 7 أردنيين ضمن قائمة فوربس لأقوى قادة التسويق في الشرق الأوسط لعام 2026 عندما يصبح النجاح بصمة النشامى في طريق المونديال: مشروع وطني يتجاوز حدود كرة القدم حكمة الماء من "أم الجمال" إلى الصحراء العربية جمعية المصدرين تبحث مع جمعية المستوردين الكوريين تعزيز التعاون عقل يبشر الأردنيين .. انخفاض مرتقب لأسعار البنزين محليا الصندوق الأردني للريادة (ISSF) يستثمر في صندوق إنديفر الاستثماري الخامس بقيمة تبلغ 7 ملايين دولار زين ترعى برومين سباق السيدات 2026 فرقة "مقام" تحيي أمسية موسيقية طربية في مؤسسة عبد الحميد شومان بعنوان "ليلة مقام" ترامب 80 كأس الملك...بدلاً من المرحلة الثالثةمن دوري المحترفين...

هذا الطعام يقضي على المشاعر السلبية ويخلصك من القلق

هذا الطعام يقضي على المشاعر السلبية ويخلصك من القلق
الأنباط -

كشف باحثون في جامعة إديث كوان الأسترالية أن تناول المزيد من الفاكهة والخضروات ليس مفيدًا لنظامك الغذائي فقط. يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف التوتر والقلق.

 

وفقًا لدراسة أجريت على 8600 أسترالي تتراوح أعمارهم بين 25 و 91 عامًا ، فإن أولئك الذين تناولوا ما لا يقل عن 470 جرامًا من الفاكهة والخضروات يوميًا لديهم مستويات إجهاد أقل بنسبة 10 في المائة مقارنة بأولئك الذين تناولوا أقل من 230 جرامًا في اليوم.

 

وفقًا لدراسة نشرت هذا العام من قبل جمعية القلب الأمريكية (AHA) ، يجب على البالغين تناول 5 حصص من الخضار والفاكهة.

ومع ذلك ، فإنه يحتوي على تقسيم واضح للعمل ، ويجب أن يكون اثنان من خمسة أطباق من الفاكهة ، والثلاثة الأخرى يجب أن تكون خضروات بشكل أساسي.

وقال الباحث الرئيسي سيمون رادفلي باجتيني من الدراسة التي نشرت في مجلة التغذية السريرية: "وجدنا أن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من الفاكهة والخضروات كانوا أقل إجهادًا من أولئك الذين تناولوا كميات أقل ، مما يشير إلى أن التغذية تلعب دورًا مهمًا في الصحة العقلية”.

تجدر الإشارة إلى أن الإجهاد مشكلة خطيرة تؤثر على ملايين الأشخاص حول العالم ، حيث زاد التوتر بشكل كبير خلال جائحة COVID-19 ، وتشير التقديرات إلى أن واحدًا من كل 10 أشخاص على كوكب الأرض يعاني من التوتر والقلق بشكل يومي. والخضروات

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير