اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
الأمن العام: مقتل أحد الأشخاص في محافظة معان، والقاتل يُسلّم نفسه وسلاح الجريمة سند وفهد عبدالله الجبور يتأهلان إلى الماراثون الدولي للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم مليارا دولار.. قيمة التنبؤ على من يفوز بكأس العالم 2026 مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" إلقاء القبض على شخصين قتلا شخصا آخر ودفناه شمال العاصمة هل قدَّمتَ لوطنك كما قدَّم لك... أم أنك اعتدتَ النعمة حتى نسيتَ مصدرها؟ جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026 منتخب النشامى يحافظ على المركز 63 عالميا حين تُحاصر المرأة بين العنف والخوف من المجتمع

ما خطورة القهوة بالحليب؟

ما خطورة القهوة بالحليب
الأنباط -
أعلنت الدكتورة ناتاليا كروغلوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن مواضيع في الانترنت تؤكد ضرر شرب القهوة بالحليب، لأنه لا يصح الجمع بين مواد "رابطة" في القهوة وبروتين الكازيين في الحليب.
وتشير الخبيرة في مقابلة مع وكالة prime، الروسية للأنباء، إلى أنه ينتج عن جمع المادتين مع بعض مادة تمتص في الأمعاء بصعوبة وتلحق الضرر بالمعدة.
وتقول: "تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة وعند تناولها باعتدال تؤثر إيجابيا في الجهاز العصبي المركزي والجهاز الهضمي وهي عامل للوقاية من بعض أنواع السرطان".
وعندما يدور الحديث عن القهوة بالحليب، تختلف آراء الخبراء. فمنهم من يعتبر أن شرب القهوة بالحليب مضر للصحة لأن هذا المشروب لا يحتوي على مضادات الأكسدة وحتى يؤثر سلبا في صحة المعدة.
ولكن أظهرت نتائج دراسة نشرتها مجلة Journal of nutrition أن محتوى الكافيين وحمض الفينول (مضادات الأكسدة) في بلازما دم المشاركين فيها الذين تناولوا أنواعا مختلفة من القهوة كان متساويا. أي أن القهوة بالحليب تحتوي على مضادات الأكسدة أيضا.
ووفقا لها يمكن أن تبطئ القشدة غير اللبنية (حليب جوز الهند وفول الصويا) عملية امتصاص مضادات الأكسدة وتقلل من محتواها أيضا.
وبالإضافة إلى ذلك كشفت دراسات في المختبر أن الجمع بين بوليفينول القهوة والأحماض الأمينية في الحليب له خصائص مضادة للالتهابات.
وتقول: "يجب الا ننسى أن هناك أشخاصا ينصحون بالتقليل من شرب القهوة بالحليب، لأن الحليب الدسم والقشطة هي سعرات حرارية إضافية".
وتضيف، وفي حالة وجود مشكلات في الجهاز الهضمي فإن تناول القهوة بالحليب يصبح أفضل من تناول القهوة وحدها.
وتنصح الخبيرة بعدم تناول أكثر من 2-3 اكواب من القهوة بالحليب في اليوم. كما يجب اختيار نسبة الدسم في الحليب الملائمة لكل شخص.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير