خليل النظامي يكتب:أسواق في ذمة الله ،،، الأضاحي بالأردن.. إقبال محدود مرجعه الغلاء وحرب غزة الدكتور حسن العوامره مبروك التخرج خمسة شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مختلف مناطق قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة الملك يغادر إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية استكمال الاستعدادات لاستقبال زوار تلفريك عجلون خلال عطلة العيد وفيات الجمعة 14-06-2024 أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين سر الشيخوخة الصحية اكتشفت أنه أصلع.. تفاصيل أغرب قضية طلاق بمصر استخدامات مدهشة لبيكربونات الصوديوم لن تخطر على بالك الارصاد : ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة ومستمرة يوم وقفة عرفة بتوجيهات ملكية.. القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء عائلة أردنية من السعودية وزيرة النقل تبحث مطالب مشغلي الحافلات والتحديات التي تواجه القطاع اثر فوضى الهيمنة الغربية الليبرالية على استقلال القرار وسيادة الدول إخماد حرائق في البلقاء وجرش وعجلون وعمّان بحث سبل التعاون في اعمار غزة بين قطر الخيرية ولجان اعمار فلسطين
تكنولوجيا

هل يتم التجسس على مكالماتك؟ إليك الطريقة للتحقق من ذلك

{clean_title}
الأنباط - وجه خبير الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الناشئة الدكتور محمد عطير، إرشادات للتأكد من اختراقات الهواتف الذكية.

وقال عطير في حديثه لقناة "رؤيا"، إنه يمكن لأي شخص الاتصال على (*# 21*#) لمعرفة ما إذا كان الهاتف يتعرض للاختراق، والاتصال على (*#62#) لمعرفة الرقم الذي يتجسس على الهاتف.

وأضاف أنه يمكن لأي شخص الاتصال على (##002#)، لإيقاف التجسس على جهاز.

وأشار إلى أنه يتم معرفة اذا الجهاز مخترق أم لا من خلال مراقبة استهلاك بطارية الهاتف، إذا كان الاستهلاك سريعا يعني أن هناك برامج تجسس تعمل دون معرفة الشخص، إضافة إلى سخونة الهاتف.  

وأكد عطير أنه بالرغم من الأمن السيبراني وأمن المعلومات والتقنيات الحديثة إلا أنه لا يوجد أمان دائم من الاختراق.

ولفت إلى أن الشركات العاملة على تطوير الأجهزة الخلوية تعمل على سد الثغرات الأمنية التي تتيح للأشخاص المخترقين الوصول للمعلومات الخاصة والبيانات الشخصية.