مقالات مختارة

د.فوزان البقور يكتب : قبيلة عباد نموذج عملي مشرف لدور العشيره في تماسك وبناء المجتمع.

{clean_title}
الأنباط -
لقد أثبتت قبيلة عباد خلال الأيام القليله الماضيه التي انقضت وحملت بين طياتها أفراح الأردن والأردنيين من أقصى جنوب الوطن الى أقصى شماله في عريس الأردن سمو ولي العهد الامير المحبوب. أهمية دور العشيرة في تماسك ولحمة أفراد المجتمع حيث قدمت قبيلة عباد أنموذج مشرف ومميز بتنظيم وإقامة مهرجان وعرس وطني شارك فيه كافة عشائر القبيله وعدد كبير من ضيوف العشائر والقبائل الأخرى حيث قدمت بذلك سطرا من العز واللحمة والمودة والمشاعر المشتركه بين أبناء الوطن عموما وأبناء القبيله بشكل خاص وهذا بالزبط الدور الذي نبحث عنه لعشائرنا التي تعتبر نسيج ومكون الوطن الرئيس .وخط الحماية والدفاع الاول عن الوطنية كما وأنه دلاله واضحه على مقدرة العشيرة في لعب دور مجتمعي هام في المشاركه بأفراح ومناسبات الوطن وبالمقدره على التنظيم المميز في المناسبات مما يعكس قدره حقيقيه على التعاون المجتمعي. كما كافة قبائل وعشائر الأردن الذين ترفع لهم القبعات .
كما وأنها رسائل واضحه وهامه للغاية للدلاله على الولاء والمحبة المطلقه للهاشميين الأشراف والتفاف هذا النسيج الوطني حول قيادته المضفرة .
مبارك لسيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم عريس الأردن سمو ولي العهد ومبارك لوطننا الحبيب هذه الحالة الوطنيه من الفرح المشترك الذي عشناه خلال الأيام الماضيه .نسأل الله أن يديم الأفراح على الوطن وشعبه وقيادته.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )