اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
الأمن العام: مقتل أحد الأشخاص في محافظة معان، والقاتل يُسلّم نفسه وسلاح الجريمة سند وفهد عبدالله الجبور يتأهلان إلى الماراثون الدولي للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم مليارا دولار.. قيمة التنبؤ على من يفوز بكأس العالم 2026 مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" إلقاء القبض على شخصين قتلا شخصا آخر ودفناه شمال العاصمة هل قدَّمتَ لوطنك كما قدَّم لك... أم أنك اعتدتَ النعمة حتى نسيتَ مصدرها؟ جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026 منتخب النشامى يحافظ على المركز 63 عالميا حين تُحاصر المرأة بين العنف والخوف من المجتمع

النظام الغذائي النباتي فعال ضد الكولسترول

النظام الغذائي النباتي فعال ضد الكولسترول
الأنباط -

قالت دراسة جديدة إن النظام الغذائي النباتي يخفض الكولسترول الكلي في الجسم 7%، وجميع البروتينات الدهنية التي تسد الشرايين 14%، وهما من المؤشرات المهمة على صحة القلب.

 

واعتمدت الدراسة التي نشرها موقع "مديكال نيوز توداي" على مراجعة 30 دراسة وتجربة بين 1980 و2022.

 

وقالت الدكتورة روث فريك شميدت المشرفة على البحث من جامعة كوبنهاغن: "الكولسترول حجر الزاوية، والنظام الغذائي الغربي يحتوي على نسبة أكثر من المطلوب منه، بينما يحتوي النظام النباتي على نسبة أقل من الكولسترول لتلبية احتياجات الجسم".

 

وتعتبر النتيجة الأكثر إثارة في الدراسة أن الطعام النباتي لا يخفض مستويات الكولسترول الكلية بشكل مذهل، ولكنه يحفض الكولسترول الضار بشكل أكبر، وأكثر فاعلية، وهو ما يشكل الخطر على الشرايين.

 

وينتج الجسم 80% من الكولسترول، وعند تناول الكثير من اللحوم والمنتجات الحيوانية يحصل الجسم على أكثر من المطلوب.

 

وحسب الدكتورة فريكي شميدت "يشجّع النظام الغذائي النباتي الكبد على إنتاج المزيد من مستقبلات الكولسترول الجيم التي تطرد الكولسترول الضار من مجرى الدم بكفاءة".


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير