اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
الأمن العام: مقتل أحد الأشخاص في محافظة معان، والقاتل يُسلّم نفسه وسلاح الجريمة سند وفهد عبدالله الجبور يتأهلان إلى الماراثون الدولي للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم مليارا دولار.. قيمة التنبؤ على من يفوز بكأس العالم 2026 مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" إلقاء القبض على شخصين قتلا شخصا آخر ودفناه شمال العاصمة هل قدَّمتَ لوطنك كما قدَّم لك... أم أنك اعتدتَ النعمة حتى نسيتَ مصدرها؟ جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026 منتخب النشامى يحافظ على المركز 63 عالميا حين تُحاصر المرأة بين العنف والخوف من المجتمع

ماذا يحدث للأمعاء عند تناول العنب

ماذا يحدث للأمعاء عند تناول العنب
الأنباط -

اكتشف علماء من جامعة ويسترن نيو إنجلاند الأمريكية أن تناول العنب يغير ميكروبيوم الأمعاء ويحسن الصحة، وذلك كما ذكرت صحيفة "روسيا اليوم".

 

وتشير مجلة Scientific Reports، إلى أن علماء الجامعة ركزوا في هذه الدراسة على تاثير العنب في ميكروبيوم الأمعاء، حيث كما هو معروف تحتوي الأمعاء على مليارات من الكائنات المجهرية التي تؤثر في الصحة العامة.

وقد استمرت هذه الدراسة ثمانية أسابيع شارك فيها 29 متطوعا من الجنسين (أعمار الرجال 29-53 عام) والنساء (24-55 عام)، وطلب منهم الحد من نظامهم الغذائي لمدة أسبوعين، وبعد ذلك تناول العنب ثلاث مرات في اليوم مدة أسبوعين أيضا، وبعد ذلك استبعاده من النظام الغذائي.

وأظهرت النتائج أن كمية البكتيريا في الأمعاء ومستوى الإنزيمات والمسارات البيولوجية بعد تناول العنب تغيرت إيجابيا ما أثر في حالة القلب والقولون والدماغ والمؤشرات الصحية العامة. فمثلا في اليوم الثلاثين من التجربة (بعد تناول العنب) كان مستوى Streptococcus thermophiles- بروبيوتيك ينتج حمض اللاكتيك في الأمعاء مرتفعا، في حين انخفض عدد بكتيريا Holdemania، كما يحدث لدى أولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا نباتيا. وعند مقارنة فترة الثلاثين يوما بفترة 60 يوما ، لوحظت زيادة مستمرة في عدد الكائنات الحية المرتبطة بإنتاج المستقلبات.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير