شباب وجامعات

المحاسنة يرعى اليوم العلمي لقسم المحاسبة في جامعة آل البيت

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة 
أكد رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور بسام المحاسنة سعي الجامعة لمواكبة التطور التكنولوجي والرقمى وتطبيقات الذكاء الاصطناعي من خلال التشبيك مع المؤسسات المحلية والدولية الرائدة في هذا المجال.

وأشار الدكتور المحاسنة خلال رعايته اليوم العلمي لقسم المحاسبة بكلية الأعمال بعنوان " مستقبل المحاسبة في العصر الرقمي" إلى ضرورة دعم البحوث العلمية في مجالات التحليل الرقمي والذكاء الاصطناعي وبما يعود ذلك بالفائدة على الجامعة والطلبة.

 عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الدلابيح قال" أن  اليوم العلمي يأتي انطلاقاً من رسالة الجامعة في الارتقاء بالبحث العلمي وتلبية احتياجات المجتمع بالشراكة مع مؤسسات مهنية وأكاديمية وبهدف إثراء الكلية والقسم بالخبرات اللازمة في هذا المجال" 

 بين رئيس قسم المحاسبة الدكتور مهند شبيل أوضح من جانبه أن القسم يشهد تطوراً ملوحظا في عدة مجالات وأهمها البحوث العلمية والاعتمادات الدولية, كما يسعى للتكيف مع التغيرات المستمرة في مهنة المحاسبة من خلال رفع كفاءة الطالب في استخدام وتوظيف تكنولوجيا المعلومات.

وترأس الجلسة الأولى لليوم العلمي الأستاذ الدكتور غسان المطارنة وتحدث فيها المهندس هاني الحاج من شركة العقول الفائقة عن الميتافيرس والمحاسبة، فيما تحدث مساعد مدير البنك الإسلامي الأردني الدكتور موسى ابو محيميد عن المحاسبة الإسلامية وتناول الدكتور هاشم الشرفات من الجامعة الهاشمية موضوع المحاسبة الجنائية.

وفي الجلسة الثانية التي أدارتها الدكتورة مرح الصفدي، تناول عميد كلية الأعمال في جامعة الإسراء الأستاذ الدكتور بلال السكارنة موضوع بناء القدرات، فيما تناول الرئيس التنفيذي لدائرة التدقيق الداخلي الأستاذ أحمد القواسمي موضوع الشهادات المهنية.

 كما تضمن اليوم العلمي عرض قصص نجاح لنماذج من طلبة قسم المحاسبة الحاصلين على جوائز الابداع والتفوق والشهادات المهنية المعتمدة دولياً وهم الدكتور عمر الهزايمة وصلاح التبيني وباسل سلطانة وداوود اخليل والباحثة لارا النعيمي.

وفي نهاية اليوم العلمي الذي أداره الدكتور ضياء الدين السريحين سلم عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الدلابيح ورئيس قسم المحاسبة الدكتور مهند شبيل الدروع والشهادات التقديرية على المشاركين في اليوم العلمي.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )