شباب وجامعات

رئيس جامعة آل البيت بالوكالة د. بسام المحاسنة يرعى الاحتفال باليوم الإسباني.

{clean_title}
الأنباط -
د. المحاسنة يلتقي السفير الإسباني في  عمان ويؤكد أهمية زيادة التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات بين الجانبين. 

رئيس جامعة آل البيت بالوكالة د. بسام المحاسنة يرعى الاحتفال باليوم الإسباني. 

الانباط يوسف المشاقبة. 
رعى رئيس جامعة آل البيت بالوكالة الأستاذ الدكتور بسام المحاسنة وبحضور السفير الإسباني المعتمد لدى الأردن ميغيل لوكاس الاحتفال باليوم الاسباني والذي نظمه قسم اللغة الإسبانية بكلية اللغات الأجنبية في الجامعة وبالتعاون مع السفارة الإسبانية. 


 السفير الإسباني ميغيل  لوكاس القى كلمةً عبر خلالها عن سعادته البالغة بوجوده بين طلبة الجامعة،  مبينا أهمية اللغة الإسبانية بإعتبارها من اللغات المهمه عالمياً وكذلك عن اللهجات المختلفة داخل هذه اللغة. 

واشاد ميغيل بعمق العلاقات المتميزة ما بين البلدين الصديقين، مؤكدًا أهمية اللغة الإسبانية في تقارب الشعوب وتمازج الثقافات وفخره بالغة الإسبانية لأنها تجمع العديد من الشعوب .

الدكتورة رشا العريض من قسم اللغة الإسبانية قالت " أن ما يميزنا هذا العام إنطلاق هذا الاحتفال من منصة كلية اللغات الأجنبية ونحن إذ نمضي قدماً بخطوات ثابتة وطموحات عديدة ليكن هذا العام موعداً للنجاح".

واشتمل الحفل الذي حضره عميد كلية اللغات الأجنبية الأستاذ الدكتور محمد الخطيب ورئيس قسم اللغة الإسبانية الدكتور علي عويدات، ومدير العلاقات العامة والإعلام ناصر الشبيل، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة على مسرحيات من الادب الاسباني ومحاضرات وندوات وورش عمل ومسابقات ثقافية  وفقرات موسيقية فريدة مقدمة من طلبة القسم. 
وشكل الحفل انسجاماً مميزا ما بين الثقافتين الاردنية والاسبانية  وقدرات الطلبة ومهاراتهم المختلفة في التعبير عن انفسهم باللغة الإسبانية. 

واستعرض أحد النتاجات للقسم الخريج سعد المراهفة تجربته في ممارسة اللغة الإسبانية وإكماله للدراسات العليا ومواصلة مشوار التميز، حيث تم عرض عدداً من المنتوجات واللوحات والمأكولات والمشروبات التي تعبر عن المطبخ والثقافة الإسبانية. 

وفي ختام  الحفل تم تقديم مغناة وفقرات فنية شارك بها الطلبة خريجي اللغة الإسبانية لهذا الفصل عبرت عن فرحتهم بالتخرج.
وفي السياق ذاته التقى رئيس الجامعة بالوكالة الاستاذ الدكتور بسام المحاسنة يلتقي في مكتبه السفير الإسباني تم خلاله بحث أوجه التعاون ما بين الجامعة والسفارة الإسبانية في عمان .

واستعرض الدكتور المحاسنة أبرز برامج الجامعة والتخصصات النوعية التي تقدمها وتطلعاتها وخططها المستقبلية، والهادفة لاستقطاب الطلبة من مختلف دول العالم. 

وأعرب الدكتور المحاسنة عن  استعداد الجامعة لزيادة سبل التعاون كافة مع الجامعات في مملكة إسبانيا من خلال برامج متخصصة لتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وبهدف إكساب الطرفين الخبرات اللازمة وتجسيد هذا التعاون من خلال إبرام المزيد من اتفاقيات ومذكرات التفاهم لما يخدم الطرفين مستقبلاً .

 السفير الاسباني في عمان ميغيل دي لوكاس  أعرب من جانبه عن سعادته بهذه الزيارة مؤكداً أن بلاده ترتبط بعلاقات تاريخية ووطيدة مع الأردن، وتعززها العلاقات الوثيقة، مشيداً بالبرامج المميزة والنوعية التي تقدمها الجامعة وخصوصاً في اللغات الاجنبية والحديثة،  منوهاً أن الزيارة تمثل انطلاقة لزيادة مجالات التعاون العلمي والأكاديمي بين آل البيت والجامعات الإسبانية مستقبلاً .


حضر اللقاء نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الاستاذ الدكتور محمد الحراحشة، وعميد كلية اللغات الاجنبية الأستاذ الدكتور محمد الخطيب، ومساعد الرئيس للعلاقات الدولية الدكتور محمد الشرع، ورئيس قسم اللغة الأسبانية الدكتور علي عويدات، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام ناصر الشبيل.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )