العقبة

مجلس محافظ العقبة يعلن عن تنفيذ عدد من المشاريع المهمة لخدمة المواطنين

{clean_title}
الأنباط -
مجلس محافظ العقبة يعلن عن تنفيذ عدد من المشاريع المهمة لخدمة المواطنين
عمرو لـ "الانباط": نسعى لتجاوب الجهات المعنية لتنفيذ جميع المشاريع
 
الأنباط -دينا محادين

قال رئيس مجلس محافظة العقبة عماد عمرو في حديث خاص لـ "للأنباط" انه تم تقديم مذكرة بأبرز مطالب واحتياجات والخدمات الأساسية لمحافظة العقبة، حيث تضمنت المذكرة التي وجهت للوزارات والمؤسسات المعنية الاحتياجات في القطاعات المختلفة ودعم المشاريع التنموية في المحافظة، أملاً أن تتجاوب الوزارات المختلفة في الأسراع بالإجراءات الأزمة لتنفيذ المشاريع التي وضعها المجلس .



واكد أن المجلس يعمل بالتشارك مع المجلس التنفيذي لتأسيس المشاريع وتطوير الخدمات، لافتاً إلى أنه تم مناقشة الخارطة الاستثمارية حتى تفي مشاريعها بالارتقاء بمستوى الخدمات والمشاريع المقدمة لأهالي المحافظة وتساهم بانخفاض معدلات البطالة بين ابناء العقبة.

وبين أن المجلس يولي اهتمامه بتأهيل الشباب على المهن النوعية والتي تواكب سوق العمل بالتشارك والتشبيك مع الجهات ذات الاختصاص، مؤكدا أن سلطة العقبة شريك استراتيجي للمجلس في جميع نواحي التنمية المجتمعية وإنشاء المشاريع التي تساهم في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين ، مشيرا إلى أن هناك عدد من المشاريع النوعية التي ستقوم "السلطة" بتنفيذها بالتشاركية معنا من خلال دعم المشاريع التي تتعلق بالخدمات العامة كإعادة تأهيل الحدائق العامة وإنشاء حدائق جديدة في المناطق التي تفتقر لوجودها وإنشاء ملعب في منطقة التاسعة، وإنشاء مشتل نموذجي لتدريب وتأهيل الشباب على تنمية وتطوير إنتاج وتصنيع النباتات الطبية والعطرية كأحد مصادر الدخل لهم .





وزاد عمرو أن المجلس يولي قطاع التعليم والصحة في محافظة العقبة جل اهتمامه من خلال التشاركية الايجابية مع المجلس التنفيذي في المحافظة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمؤسسات العامة والخاصة المعنية، مبينا أنه تم دعم من صندوق المجلس مليونين و٧٠ ألف لإنشاء مدرسة في منطقة العاشرة الغربي، وهناك خطة لتنفيذ إضافات صفية بمختلف مدارس المحافظة بحوالي ٥٠٠ ألف دينار.



وأضاف أنه تم الانتهاء من إنشاء مركز صحي في منطقة الخامسة بقيمة مليون و٢٠٠ ألف دينار تم تخصيص ٩٩٠ ألف من ميزانية مجلس المحافظة لتخفيف الضغط على مديرية الصحة، إضافة إلى أنه تم تحويل المستشفى الميداني لمستشفى خاص للأطفال والذي يطمح المجلس الى توسعته ليخدم كافة أبناء المحافظة، لافتا أنه تم تخصيص مبالغ للجمعيات الخيرية العاملة لدعم مشاريعها من ضمنها مبلغ لشراء ٦ شقق سكنيه للأسر العفيفة سيتم توزيعها بعد دراسة الحالة من قبل مديرية التنمية الاجتماعية.

وتابع أنه وبالتعاون مع مديريه ثقافة العقبة تم دعم الأنشطة الثقافية بقيمة ٥٠ ألف دينار، بالإضافة لدعم البرامج الحزبية وتأهيل الشباب واستقطابهم للحياة السياسية والعمل الحزبي حيث تركز البرامج على تدريبهم ضمن الرؤية الملكية السامية لتهيئتهم للحياة السياسية في ظل أحزاب برامجية تشجعهم على الانخراط فيها وممارسة دورهم في اتخاذ القرارات وصنع السياسات العامة.

ولفت أنه تم التشارك مع مديريه الأمن العام من خلال مديرية الشرطة المجتمعية لعمل محاضرات توعويه لرفع درجة الوعي لدى الشباب وطلبة المدارس وذلك بتمويل مالي بقيمة ٣٠ ألف دينار، وإنشاء اول مركز متخصص لعلاج الادمان في محافظة العقبة استجابة للتوجيهات الملكية الحكيمة في محاور الوقاية من آفة المخدرات.

 
وأشار عمرو إلى أن المجلس قد أقر في موازنته هذا العام مبلغ ٥٠٠ ألف دينار لبناء سكن طالبات داخل حرم الجامعة الأردنية فرع العقبة، تنفيذا لـ بنود مذكرة التفاهم بين مجلس المحافظة والجامعة الأردنية، مبيناً ضرورة الاهتمام بمراكز التدريب وتطوير المهارات.

وأكد أن موقع العقبة الاستراتيجي والسياحي يتطلب منا السعي لإيجاد مشاريع ريادية حقيقية على ارض الواقع تخدم المواطنين وتخفف من نسب البطالة، داعيا الوزارات المعنية بالإسراع في اتخاذ قرار فوري ليتمكن من طرح العطاءات من خلال لجنة عطاءات محافظة العقبة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )